فاس: توقيف 45 شخصا بينهم 19 قاصرا في قضية العنف والشغب الرياضي

الصحراء المغربية
الخميس 16 يونيو 2022 - 11:20

أوقفت مصالح ولاية أمن فاس، مساء أمس الأربعاء، وصباح اليوم الخميس، 45 شخصا، من بينهم تسعة عشر قاصرا، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بإهانة موظفين عموميين والعنف المرتبط بالشغب الرياضي وإلحاق خسائر مادية بممتلكات عمومية.

وأفاد بلاغ للمديرية العام للامن الوطني أن المشتبه فيهم أقدموا رفقة أشخاص آخرين على ارتكاب أفعال تتعلق بالشغب الرياضي في أعقاب مباراة للبطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم بمدينة فاس، علاوة على قيامهم برشق القوات العمومية بالحجارة، مما تسبب في إصابة سبعة شرطيين بجروح متفاوتة الخطورة وإلحاق خسائر مادية بثماني سيارات للأمن الوطني.
وأورد المصدر ذاته أن العمليات الأمنية المنجزة على خلفية هذه الأحداث مكنت عن صون مرتكزات النظام العام وضبط خمسة وأربعين شخصا من بين المشتبه فيهم المتسببين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.
وأشار البلاغ إلى أنه تم إخضاع المشتبه فيهم المضبوطين  للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، فيما لازالت الأبحاث والتحريات جارية بغرض توقيف باقي المشاركين والمساهمين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.




تابعونا على فيسبوك