الحبس النافذ لصاحب مطعم "طاجين الدود" بأوزود

الصحراء المغربية
الجمعة 03 يونيو 2022 - 11:48

نطقت المحكمة الابتدائية بأزيلال، أمس الخميس، بحكمها في قضية صاحب المطعم المتورط فيما يعرف بـ "طاجين الدود" بشلالات أوزود، وأدانته بالحبس 4 أشهر نافذة، وبأداء غرامة مالية قدرها 25 ألف درهم.

وفي هذا الشأن، أفاد دفاع المشتكي، حبيبي الصالح، محامي بهيئة مراكش، في تصريح صحفي أن "الحكم بالإدانة يؤكد ثبوت الفعل في حق المتهم، وأنه كان من المتوقع أن تكون العقوبة أشد، غير أن المحكمة هي التي تملك السلطة التقديرية، مضيفا أن الحكم مناسب نسبيا، إلا أنه سيعمل على استئناف الحكم.

ويشار إلى أنه جرى تأجيل جلسة محاكمة صاحب مطعم “طاجين الدود” مرتين متتاليتين، والذي قررت النيابة العامة بأزيلال متابعته في حالة اعتقال، بعدما وجهت له تهمة عرض مواد فاسدة للاستهلاك ونقل لحوم في ظروف غير صحية.

وسبق للمشتكي صاحب فيديو «طاجين أزود»، أن حضر جلسة التقديم بالمحكمة الابتدائية بأزيلال، ونفى، في تصريح للصحافة، أن يكون هدفه الإساءة لسمعة السياحة بشلالات أوزود، موضحا أن ما قام به هو إبلاغ عن ممارسة سيئة وجب التصدي لها لتوقيفها قبل أن تتسبب في الإضرار بعدد كبير من المواطنين.

وكانت مصالح عمالة إقليم أزيلال، قد تفاعلت بشكل فوري مع فيديو «طاجين الدود» بشلالات أوزود، الذي تداول على مواقع التواصل الاجتماعي بتاريخ 11 ماي الماضي، بحضور لجنة مختلطة بإغلاق مطعم «المشتكى به» في انتظار استكمال الإجراءات الإدارية في هذا الشأن.

وفي السياق ذاته، شددت مصادر من مهنيي السياحة بشلالات أوزود، على أن واقعة فيديو «طاجين الدود» فعل معزول، ولا ينبغي تعميم الظاهرة تفاديا لضرب اقتصاد محلي يقوم فقط على عائدات السياحة.




تابعونا على فيسبوك