بالرسم تحولان "الجينز" إلى قطع فنية.. ياسمين وحنان بين إثبات الذات وتحقيق الحلم

الصحراء المغربية
الجمعة 27 ماي 2022 - 16:20

بحثا عن تحقيق الذات والحلم، تخلت الصديقتان ياسمين وحنان عن وظيفتيهما لتأسيس مشروعهما الخاص، واختارتا له اسم bazardage"وهي طريقة إبداعية جديدة لتحويل "الجينز" إلى قطع فنية من خلال الرسم.

فكرة المشروع جاءت من شغف الصديقتين ياسمين وحنان بالفن التشكيلي الذي دفعهما للتحدي والبحث عن أساليب جديدة غير تقليدية، لتأسيس هذا المشروع من خلال انشاء صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "انستغرام" كوسيلة لترويج رسوماتهما على الجينز، حيث تفاجأتا بحصدها تفاعلا وإعجابا من قبل الكثيرين مما أتاح لهما الحصول على العديد من الطلبيات.

وقالت حنان الحجاجي في تصريح ل"الصحراء المغربية" إن " لم يكن الأمر سهلا في البداية، لقد واجهنا العديد من الصعوبات والتحديات، سواء من ناحية التمويل أو إيجاد الزبائن، إلا أننا تغلبنا على الأمر"، مشيرة إلى أنها منذ طفولتها كانت تحب الرسم كوسيلة للتعبير عن أفكارها وما يجول في خاطرها.

ومن جهتها، أوضحت ياسمين صدقي في تصريح ل"الصحراء المغربية"، أنه بعد تأسيسها لهذا المشروع "أصبحت حرة بما يكفي، أرتب جدول عملي بنفسي، يمكنني أن أعمل لوقت متأخر واستيقظ صباحا وأنا غير مرتبطة بوقت محدد كما هو الشأن في الوظيفة السابقة"، مضيفة أنهما يسعيان إلى تطوير مشروعها أكثر والاشتغال من خلال الانفتاح أكثر على المشاهير من المغاربة.

كما تحاول حنان وياسمين من خلال رسوماتهم الدمج بين الفن والموضة، بحيث يزرعان الروح في الملابس بإضافة لمستهما الخاصة.

 

 




تابعونا على فيسبوك