ياسين غازي يتوج بجائزة أفضل إخراج عن فيلمه القصير" ليلى" بالهند

الصحراء المغربية
الخميس 26 ماي 2022 - 17:48

توج المخرج المغربي ياسين غازي، أخيرا، بجائزة أفضل إخراج عن فيلمه القصير "ليلى"، وذلك بالمهرجان الدولي للفيلم القصير في كالكوتا بالهند.

وبهذا المناسبة، عبر ياسين غازي في اتصال مع "الصحراء المغربية" عن غبطته بهذا النجاح، قائلا "أنا سعيد جدا بهذا التتويج الذي يعد ثمرة عمل فريق متكامل من تقنين وممثلين، خاصة أن هذه الجائزة تعتبر الثالثة من نوعها على المستوى الدولي، خلال المشاركة في مهرجان الجزائر وإيطاليا.

وأفاد غازي أن "جولة الفيلم المغربي "ليلى" ما زالت مستمرة، حيث سيشارك في مهرجانات دولية أخرى بالعراق وجنوب إفريقيا ومصر، ومن المنتظر أن يشارك في مهرجانات على المستوى الوطني كذلك".

وردا على سؤالنا حول جديده الفني، صرح ياسين غازي أنه سيشرع في تصوير فيلم قصير في الأشهر القليلة القادمة، الذي سيتم طرحه في نهاية السنة الجارية. وفسر المخرج تركيزه على إخراج الأفلام القصيرة، حاليا، وعدم التفكير في إنجاز الأفلام الطويلة، بأنه يريد أن يتعلم ويشتغل على تطوير نفسه أكثر، لتقديم منتوج في المستوى إذا أتيحت له فرصة العمل على فيلم طويل في المستقبل".

يذكر أن المخرج المغربي استطاع برؤيته لقصة "ليلى"، أن يظفر بهذه الجائزة أمام منافسة ضمت مخرجين من مختلف دول العالم، كما أن الفيلم المغربي “ليلى” مثل المملكة في مجموعة من المهرجانات الدولية، بأمريكا واليونان.

يشار إلى أن فيلم “ليلى” يندرج ضمن خانة الأفلام القصيرة، يأخدنا لمدة 37 دقيقة إلى عالم فتاة تدعى “ليلى” تعيش حياتها كباقي الناس، إلى أن تتعرض في يوم لحادثة تقلب حياتها رأسا على عقب، وتحدث نقلة في القصة التي تتوالى أحداثها في قالب درامي مشوق.




تابعونا على فيسبوك