جهة الرباط-سلا-القنيطرة تحتضن المناظرات الجهوية للمخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم العالي

الصحراء المغربية
الخميس 26 ماي 2022 - 10:56

تحتضن جهة الرباط-سلا-القنيطرة، يوم السبت 28 ماي الجاري، المناظرات الجهوية للمخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي في أفق 2030، وذلك في إطار سلسلة المناظرات الجهوية التي برمجتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار (PACTESRI 2030).

وأفاد بلاغ للوزارة توصلت "الصحراء المغربية" على نسخة منه، أن خلال هذا الحدث الذي يحمل شعار "معًا، من أجل منظومة للبحث والابتكار في خـدمـة أولويــــات التنميــة المحلــية"، سيتم التوقيع على عدة اتفاقيات للشراكة بين القطب الجامعي لجهة الرباط-سلا-القنيطرة، والجماعات الترابية والفاعلين السوسيو اقتصاديين بالجهة، وفقا لتوصيات النموذج التنموي الجديد.
وأضاف البلاغ أن هذا الحدث سيترأسه وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، وكل من جامعة محمد الخامس بالرباط، وجامعة ابن طفيل بالقنيطرة، والجامعة الدولية بالرباط، وجامعة الزهراوي الدولية لعلوم الصحة بتنسيق مع الوزارة الوصية، وبحضور والي جهة الرباط-سلا-القنيطرة، ورئيس مجلس الجهة، ورؤساء الجامعات المغربية، بمشاركة فاعلين آخرين بالجهة والقطاع الخاص، وفعاليات المجتمع المدني.
كما سيتم تنظيم أربع موائد مستديرة، خلال هذا الحدث، تهم الاندماج الترابي والتنمية المندمجة، والاندماج الاقتصادي والتنافسية، والاندماج الاجتماعي والمستدام، والتميز الأكاديمي والعلمي.
 

 




تابعونا على فيسبوك