إطلاق أول مختبر لشركة "أوراكل" للبحث والتطوير في مجال التكنولوجيات الحديثة بإفريقيا

الصحراء المغربية
الأربعاء 18 ماي 2022 - 11:43

جرى أمس الثلاثاء، إطلاق أول مختبر لشركة أوراكل "Oracle Lab" للبحث والتطوير بإفريقيا، وذلك بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية ببن جرير، وذلك بمشاركة غيثة مزور، وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة.

ويندرج هذا اللقاء، وفق بلاغ لوزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة توصلت "الصحراء المغربية" بنسخة منه، في إطار الزيارة الرسمية صفرا كاتس للمملكة المغربية والتي تهدف لتدارس فرص التعاون بين أوراكل والمملكة المغربية، وكذا إطلاق أول مختبر لشركة أوراكل للبحث والتطوير بإفريقيا.

وفي كلمتها بالمناسبة، قالت مزور بأن مختبر أوراكل، وبتوجيهه البحث نحو التكنولوجيات التي تمس العالم الفعلي والتي تلعب دورًا رئيسيًا في تطور القطاع الرقمي والمجتمع عموماً، فهو يجيب عن إحدى أهم انشغالات وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، والمتمثلة في الاستثمار في الانتقال الرقمي في المغرب.

وأضافت الوزيرة أن النموذج التنموي الجديد وضع ورش التحول الرقمي كمحرك حقيقي للتنمية الاجتماعية والاقتصادية، ولكنه أيضًا عامل رئيسي في تحسين الحياة اليومية للمواطنين المغاربة، وذلك تجسيداً للرؤية الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأوضح البلاغ أن إطلاق مختبر أوراكل بالمملكة المغربية يأتي ترجمة لهذه الرؤية الملكية السامية، وذلك بعد كل من كاليفورنيا والمملكة المتحدة وأستراليا وسويسرا، مردفا أن المغرب اليوم يتموقع كوجهة رئيسية للبحث والتطوير في مجال التكنولوجيات الحديثة بفضل ديناميته وكفاءاته في مجال تكنولوجيا المعلومات.

وقد حضر هذا اللقاء، كل من محسن جازولي، الوزير المكلف بالاستثمار والاتقائية وتقييم السياسات العمومية، وصفرا كاتس، الرئيسة المديرة العامة لشركة أوراكل، ومصطفى التراب، الرئيس المدير العام للمكتب الشريف للفوسفاط.

وفي إطار اللقاءات مع المنظومات الرقمية، يضيف المصدر ذاته، عقدت غيثة مزور، وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، عشية أمس الثلاثاء، جلسة نقاش مفتوحة مع طلبة ومقاولي حاضنة المقاولات الناشئة ‘Startgate’ بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية ببن جرير، بالإضافة إلى أنها شهدت سلسلة من العروض التي قدمها عدد من المبتكرين والمقاولين حول مقاولاتهم الناشئة startups، كما تقاسمت معهم الرؤى حول مشاريعهم وسبل تطويرها بما يسمحُ للوزارة لمواكبة هذه المقاولات الرقمية الناشئة وتعزيز جاذبيتها.

 

 

 

 




تابعونا على فيسبوك