عدنان زمامة يوثق معالم الدار البيضاء بصور فوتوغرافية "من الأعلى"

الصحراء المغربية
الجمعة 13 ماي 2022 - 12:51

بعين فنية تميط اللثام عن ما لا يعرفه الجمهور الواسع من جمالية معالم مدينة الدار البيضاء، يعرض الفنان الفوتوغرافي الشاب عدنان زمامة، منذ أمس الخميس وإلى غاية يونيو المقبل، بمركز " American Art Center" بالبيضاء، معرضا للصور الفوتوغرافية تحت عنوان "الدار البيضاء من الأعلى"، وذلك في إطار الأيام التراثية لمدينة الدار البيضاء.

ويشمل هذا المعرض المنظم بمبادرة من galerie d’art «Art First»، وبشراكة مع مؤسسة "BMCI " وجمعية "ذاكرة الدار البيضاء"، مجموعة من الصور الفوتوغرافية التي تبرز ما تزخر به مدينة الدار البيضاء من مباني معمارية تعكس تاريخ المدينة.

وفي هذا الاتجاه، قال عدنان زمامة في تصريح ل"الصحراء المغربية"، إن "هذا المعرض يأتي للاحتفاء بمدينة الدار البيضاء واكتشاف تاريخ المدينة بطريقة جديدة ومختلفة"، مضيفا أنه يهدف من خلال هذه الصور المعروضة إلى إثارة انتباه المهتمين بالتراث والفن إلى أهمية الاهتمام بالإرث التاريخي الذي تحظى به المدينة".

وأوضح زمامة أن " فكرة المشروع جاءت خلال فترة الحجر الصحي، بحيث أتيحت له الفرصة للصعود على الأسطح لرأى الدار البيضاء بصورة مختلفة"، مشيرا إلى أنه رغم ما يبدو من طراز معماري واحد للمدينة، لكنها متنوعة في طابعها المعماري ومعالمها الأساسية التي تضفي عليها طابعا خاصا.

ومن جهة ثانية، أبرزت ربيعة رضاوي، رئيسة جميعة "ذاكرة الدار البيضاء"، أن هذا المعرض سلط الضوء على المعالم التي تتميز بها مدينة الدار البيضاء بطريقة مختلفة تبرز جمالية معمارها التاريخي، مضيفة أن هذا المعرض سيعطي قيمة للفن وسيدفع الناس إلى اكتشاف هذه المدينة.  

 

 

 




تابعونا على فيسبوك