المرحلة الثانية من برنامج " اوم آكشن" بطنجة ..تعزيز القدرات العملية للأمهات لمنع العنف لدى الشباب بالمغرب

الصحراء المغربية
الإثنين 14 مارس 2022 - 14:58

أطلق مركز النورديك لتحويل النزاعات المرحلة الثانية من برنامج "أوم آكشن"، من أجل "تعزيز الدور الفعال للأمهات لمنع العنف لدى الشباب بالمغرب"، نهاية الأسبوع، بمدينة طنجة، وذلك في حفل توقيع اتفاقية شراكة بين المركز وجمعية كرامة لتنمية المرأة.

وأفاد بلاغ مشترك للمؤسستين توصلت "الصحراء المغربية" بنسخة منه أن "هذه النسخة الجديدة من البرنامج، تتميز بتعزيز ودعم سبل التنسيق والتعاون بين مكونات المجتمع المدني والسلطات المحلية والمجالس المنتخبة، لمواكبة الأمهات من أجل تمكينهن من أدوات وإمكانيات ذاتية كفيلة بمساعدة الشباب على نبذ العنف وبناء الصمود".

وبهذه المناسبة، قدمت فاطمة الزهراء بنوغازي، مديرة برامج بمركز النورديك، حصيلة المرحلة الأولى من البرنامج بمدينة طنجة، مستشهدة بشهادات حية لمجموعة من الأمهات المستفيدات.

وتميز هذا الحفل، وفق البلاغ، بحضور عضو المكتب الاستشاري لمركز النورديك، Peter Van Leuven

فيما أشرف عليه كل من نوفل عبود، المدير التنفيذي لمركز النورديك لتحويل النزاعات وFred Duijin، نائب سفير سفارة مملكة هولندا بالرباط، ونفيسة العروسي العلمي، نائبة عمدة مدينة طنجة، وكذا حكمة الشلاف، نائبة رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة.

وأضاف البلاغ ذاته، أن هذه النسخة تأتي ذلك امتدادا للنسخة الأولى من هذا البرنامج الذي شهد انطلاقته الأولى من مدينة طنجة عام 2020، والذي "يروم تعزيز القدرات العملية للأمهات، على مستوى المدن الأربع لطنجة وتطوان ومكناس وفاس، للعمل بشكل بناء على تعزيز الصمود والمرونة ونبذ العنف لدى الشباب بفضل دعم ومرافقة فعاليات المجتمع المدني".

وتابع المصدر ذاته، أن "البرنامج يروم أيضا، فتح قنوات التواصل وتبادل الخبرات بين المدن الأربعة، أخذا بعين الاعتبار خصوصيات كل مدينة على حدة، لتطوير وتجويد نهج متجددة في مجال الوقاية من العنف لدى الشباب تقودها مكونات المجتمعات المحلية في إطار مقاربة تشاركية بين مكونات المجتمع المدني والمؤسسات والسلطات المحلية والمجالس المحلية المنتخبة".

 

 




تابعونا على فيسبوك