"تزوج مقالها ليا".. مسلسل مغربي جديد يجمع بين الكوميديا والدراما

الصحراء المغربية
الجمعة 21 يناير 2022 - 14:48

انطلقت منصة "شاهد" العربية في بث أولى حلقات المسلسل المغربي الجديد " تزوج مقالها ليا"، الذي يجمع بين الكوميديا والدراما من إخراج كل من عبد الله الفقير وأسامة أوسيدهم وسيناريو رشيد حمان وإنتاج شركة "سیگما".

وتدور أحداث المسلسل حول أب وبناته الثلاث، فبعد وفاة والدتهن يقرر الأب أن يخوض تجربة الزواج من جديد دون إخبارهن، بالتالي سيجد صعوبة في إيجاد طريقة لاخبارهن بالموضوع في ظل تراكم المشاكل من حوله، قبل أن تتحول حياته رفقة الزوجة الثانية، إلى مقالب مستمرة.  

وأوضح عبد الله الفقير، أحد مخرجي السلسة، في تصريح لـ "الصحراء المغربية" أن "قصة المسلسل نابعة من الواقع المغربي، فعديد من المغاربة يعيشون مثل هذه القصص في بيتوهم، بحيث يجد الأب صعوبة في الارتباط بإمرة أخرى بعد وفاة أم أبنائه"، مشيرا إلى أن " القصة لا تتعلق بالأب وزوجته الجديدة فقط، بل سنكتشف قصص أخرى تعالج قضايا مختلفة ستلامس الجمهور المغربي". 

وأضاف الفقير أنه "خلال المسلسل حاولنا تغير طريقة الاشتغال والتركيز على كل ما هو فني الديكور والملابس والاضاءة الفنية التي ينبغي أن تتماشى مع الأحداث، بهدف خلق عمل متكامل ليشكل إضافية نوعية للدراما والكوميديا المغربية"، موضحا أنه" لأول مرة يتم الاشتغال على مسلسل مغربي بمستوى فني عالي، بحيث تم التركيز على عنصرين أساسيين وهما السيميولوجيا والبسيكولوجيا، مع اعتماد على تأثيرات خاصة".  

وأكد المخرج أن " السلسلة ستنال إعجاب الجمهور المغربي، فهي تحمل مشاعر مختلفة ومواقف متنوعة بالتالي سيجد المشاهد المغربي نفسه أمام مسلس مليء بالأحداث"، مضيفا أنهم "في انتظار الموافقة من أجل تصوير الجزء الثاني من المسلسل".  

ويشارك في هذا العمل، كل من عزيز حطاب، فاطمة الزهراء بناصر، ساندية تاج الدين، كريمة غيث، المهدي فولان، رجاء لطفين، ناصر أقباب، إلى جانب كنزة بوهلال، وسارة دجافالي. 

وتعتبر "شاهد" أول منصة عربية تقدم خدمة "الفيديو حسب الطلب" في منطقة الشرق الأوسط، وقد أعيد إطلاقها في عام 2020 من قبل مجموعة "MBC ام بي سي" الإعلامية.

 




تابعونا على فيسبوك