مشروع قانون المالية 2022: بعد إجازة جزئه الأول من قبل لجنة المالية، مجلس المستشارين يبرمج ثلاث جلسات للمصادقة

الصحراء المغربية
الثلاثاء 30 نونبر 2021 - 22:32

​أوشك مشروع قانون المالية لسنة 2022، على إتمام المرحلة الثانية من المسطرة التشريعية، حيث بعد بت وتصويت لجنة المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية بالغرفة الثانية على الجزء الأول مساء اليوم، برمج مجلس المستشارين ثلاث جلسات عمومية يومي الخميس والجمعة المقبلين للتصويت على مشروع قانون المالية برمته.

وحسب مجلس المستشارين سيتم بعد غد الخميس عقد الجلسة الأولى، ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال، تخصص لتقديم لجنة المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية؛ والمناقشة العامة من لدن الفرق والمجموعات وأعضاء المجلس غير المنتسبين؛ ورد وزارة الاقتصاد والمالية، مضيفا أنه سيتم يوم الجمعة عقد الجلسة الثانية، ابتداء من الساعة العاشرة صباحا، تخصص للتصويت على الجزء الأول من مشروع قانون المالية. 

وأبرز المجلس في بلاغ له أنه سيتم من الساعة الثالثة إلى الساعة الرابعة بعد الزوال من اليوم ذاته البت في الجزء الثاني من مشروع قانون المالية من لدن لجنة المالية، والتصويت على مشاريع الميزانيات الفرعية أمام اللجان الدائمة. 

وأشار إلى أن الجلسة الثالثة، التي ستعقد ابتداء من الساعة الرابعة بعد الزوال من يومه الجمعة المقبل، ستخصص لمناقشة مشاريع الميزانيات الفرعية؛ وجواب الحكومة؛ والتصويت على الجزء الثاني؛ والتصويت على مشروع قانون المالية برمته؛ وتفسير التصويت. 

 وبمجرد تصويت مجلس المستشارين عليه، سيتم إحالته على مجلس النواب قصد القراءة الثانية والتصويت النهائي على مشروع قانون المالية 2022. 




تابعونا على فيسبوك