"مولات الورد" و"القافز" يعززان برامج "الأولى" في رمضان

الصحراء المغربية
الخميس 01 أبريل 2021 - 16:39

اختارت قناة "الأولى" عرض عدد من الأشرطة التلفزيونية طيلة الموسم الرمضاني المقبل، تتنوع بين الدرامية والكوميدية.

وتقترح القناة، حسب بلاغ، توصلت "الصحراء المغربية" بنسخة منه، شريط "مولات الورد" من إخراج عبد الله توكونة المعروف بـ"فركوس"، الذي يجسد أيضا دور البطولة إلى جانب كل من عبد الصمد مفتاح الخير، جميلة الهوني، ومحمد الأثير ومجيدة أزناك.

 يحكي الشريط عن "عمر" وعائلته الذين يعيشون حياة جيدة، إلا أنهم يجدون أنفسهم في وضعية مالية صعبة بسبب إقالته من عمله، ولكي يحافظ على مستوى العيش الذي اعتادوا عليه ويلبي حاجيات ابنه التي لا تنتهي، يخطط عمر لسرقة محل للمجوهرات.

وتتوالى أحداث القصة بنشوء الكثير من المواقف الكوميدية عند محاولة عمر وزوجته وصهره تنفيذ خطة السرقة دون أن يثيروا شكوك أحد. وتعرض "الأولى" أيضا الفيلم التلفزي "القافز" للمخرج يونس الركاب، وتشخيص طارق البخاري، حسنا المومني، وياسين أحجام، بدري منصور، وساندية تاج الدين ورفيق بوبكر. تدور أحداث العمل حول "سعيد"، الشاب المقبل على الثلاثينات الملقب بـ"القافز" الذي يجد نفسه بين عشية وضحاها في مأزق لا يحسد عليه.  لا يفلح في أي عمل يسند له ويعرف عنه عدم جديته واستهتاره، وأقصى ما يحلم به هو الزواج من "وفاء" التي ظل يحبها لسنوات.

يحصل سعيد على وعد من أخته وزوجها بالحصول على سيارة أجرة، إلا أن حماسه الزائد وانعدام صبره سيدفعانه إلى سرقة السيارة سرا للقاء خطيبته. والرحلة الأولى لن تكون سهلة بالمرة، فالزبون الأول لن يكون سوى منصور تاجر المخدرات الذي كان ينوي مبادلة المخدرات والمال داخل سيارة الأجرة بسرعة، وبعيدا عن ملاحقة الشرطة، إلا أن عطبا في عجلة السيارة سيضطر العصابة للفرار وترك سعيد في هذه الورطة وستكون هذه الحادثة بداية العديد من المغامرات التي سيكون "القافز" بطلها. الجدير بالذكر إلى أن قناة "الأولى" تراهن هذه السنة على الإنتاجات، وتجمع بين الأعمال الدرامية والكوميدية، في محاولة لجذب أكبر عدد من المشاهدين، وضمان المنافسة، علما أن القناة المذكورة تفوقت في استقطاب الملايين من المشاهدين إلى برامجها خلال الموسم الرمضاني 2020، مقارنة مع المواسم الرمضانية الماضية.




تابعونا على فيسبوك