رمضان 2021.. القناة الثانية ترفع الستار عن شبكة برامجها

الصحراء المغربية
الإثنين 29 مارس 2021 - 21:47

رفعت القناة الثانية "دوزيم" الستار عن برامجها التلفزيونية الخاصة بالموسم الرمضاني المقبل، مؤكدة أنها ضاعفت الجهود لتقديم برنامج غني ومنتقى بعناية لتثمين الإنتاج الوطني.

ويقول سليم الشيخ، المدير العام للقناة الثانية، في بلاغ، توصلت "الصحراء المغربية" بنسخة منه، إن "حصة الإنتاجات الوطنية في جدول برامج القناة لشهر رمضان 2021 تتجاوز نسبة 88 في المائة، مما سيوفر للمشاهدين المغاربة باقة منوعة من برامج الترفيه، تستجيب للإقبال المتزايد على التلفزيون".

 وبالإضافة إلى البرامج المعتادة المعروضة على القناة، يتابع سليم الشيخ "ستتاح لمتابعي القناة مشاهدة أكثر من 12 برنامجا دراميا جديدا، عبارة عن مسلسلات أصلية وأخرى كوميدية وبرامج فكاهية". وسيكون متتبعو القناة الثانية، خلال رمضان المقبل، على موعد مع عدد من الأعمال الدرامية والبرامج الجديدة، بالإضافة إلى مواسم حديثة من البرامج المعتادة التي تعرضها "دوزيم". ومن بين الأعمال الرمضانية الجديدة، المسلسل الدرامي "باب البحر"، المنتظر أن يعرض في الثامنة و45 دقيقة مساء، من إخراج شوقي العوفير، وشاركت في تجسيد شخصياته سامية أقريو، إلى جانب إدريس الروخ ونورة الصقلي، بالإضافة إلى برنامج "شاهد قبل الحذف" الذي سيعرض في الساعة التاسعة والربع. وفي جديد هذه السنة، برمجت القناة الثانية للمرة الأولى سلسلتين كوميديتين عبارة عن "سيتكوم" سيتم بثهما بشكل يومي، ويتعلق الأمر بكل من "كلنا مغاربة" في الثامنة مساء من إخراج صفاء بركة، وكتابة بشرى مالك. ويشارك في العملين مجموعة من نجوم الكوميديا، من قبيل محمد خياري وعبد الله فركوس ودنيا بوتازوت، ومريم الزعيمي، ونورا الصقلي، وعبد الله ديدان، وسناء عكرود، وزهور سليماني، وموس ماهر، وهند بن جبارة.

بالإضافة إلى سيتكوم "قيسارية أوفلا" المنتظر أن يعرض في العاشرة والربع ليلا، 22:15 من إخراج الفنان رشيد الوالي الذي شارك في التمثيل أيضا، إلى جانب نسرين الراضي، حمزة الفيلالي، سعدية أزكون، بن عيسى الجراري، هيثم مفتاح، المهدي شهاب، حسن عليوي ومريم قدمير. وتعود الكبسولة الفكاهية "الكاميرا الخفية" في موسم جديد، ستبث مع موعد الإفطار، كما سيجدد الكوميدي حسن الفد اللقاء مع مشاهدي القناة الثانية، من نافذة "El Fed TV"، التي ستبث مباشرة بعد كبسولة "فين غادي"، البرنامج الذي يمزج بين الترفيه والثقافة العامة متنقلا بين عدد من مدن المملكة على سيارة تاكسي، ويعرض العمل في الثامنة والنصف. وابتداء من الساعة الحادية عشر و45 دقيقة، سيلتقي مشاهدو "دوزيم" مع الفنان كمال كاظمي في السلسلة الجديدة "حديدان وبنت الحراز". وتقدم القناة الثانية لمتابعيها سلسلتين أسبوعيتين، يحملان تباعا عنوان "دايزو لقوام" كل يوم اثنين في العاشرة و45 دقيقة، و"دار السلعة" في التوقيت نفسه، كل يوم خميس. و"دايزو لقوام" عبارة عن دراما كوميدية من إخراج إلهام العلمي، وسيناريو الفنان عدنان محجة، بطل السلسة، الذي يؤدي دور طباخ يعيش في الهند، ويقرر العودة إلى المغرب مع زوجته الفنانة منال بنشليخة. ويحكي المسلسل تفاصيل هذه العودة المليئة بالمغامرات في قالب رومانسي درامي ولطيف، ويكرم فن الطبخ المغربي. أما المسلسل الثاني "دار السلعة" فمن إخراج محمد أمين منى وكتابة مريم الدريسي، وهو عبارة عن دراما اجتماعية تشد المشاهد من البداية، مع قصة أخوة "تتمزق" بعد وفاة الأب، ليس فقط بسبب مشاكل الإرث، لكن أمام تحدي الحفاظ على وحدتها وتماسكها، أمام سيل من المؤامرات والمواقف الصعبة.




تابعونا على فيسبوك