رئيس جمعية آباء وأصدقاء الأطفال المعاقين بالدارالبيضاء

علي رضوان يدعو إلى استفادة الأطر التربوية المختصة من عملية التلقيح ضد كوفيد -19

الصحراء المغربية
الخميس 11 فبراير 2021 - 14:05

ذكر علي رضوان، رئيس جمعية آباء وأصدقاء الأطفال المعاقين بالدارالبيضاء " أن جلالة الملك محمد السادس أعطى الانطلاقة للحملة الوطنية للتلقيح ضد وباء "كوفيد-19"، وأن وزارتي الصحة والداخلية حددت الأولويات للفئات التي توجد في الصفوف الأمامية في مواجهة هذا الوباء، من بينهم نساء ورجال التعليم.

وتساءل علي رضوان في تصريح لـ"الصحراء المغربية" عن سبب استثناء الأطر التربوية المختصة المشرفة على الأطفال في وضعية إعاقة من عملية التلقيح، علما أنهم أيضا يوجدون في الصفوف الأمامية، حيث يتعاملون مباشرة مع هؤلاء الأطفال وعائلاتهم، مضيفا أنه حتى الآن لم يتم الاتصال بنا رغم أننا راسلنا مندوب الصحة لجهة الدار البيضاء- سطات، كما لم نتوصل بأي رد عن هذه المراسلة.

وحول سبب تأخر الدعم للتعاون الوطني، أوضح رئيس الجمعية أن هناك شراكة مهمة تربط الجمعية بالتعاون الوطني الذي دأب منذ خمس سنوات على تقديم الدعم للجمعية من أجل أداء رواتب أطر التربية المختصة وباقي المستخدمين، مضيفا أنه هذه السنة تم رفض تقديم الدعم، وقد قدمنا توضيحات حول كيفية صرف هذا الدعم للتعاون الوطني ونتمنى أن يأخذ بيد هذه الجمعية الجادة التي تشغل 130 إطارا وتعبر أيضا مقاولة، وهذا يعتبر مكسبا للتعاون الوطني وللدولة.

وأردف قائلا " ليس هذا هو سبب التأخير ولكن ربما السبب ناتج عن أن الميزانية السنوية لم تتم المصادقة عليها إلا أخيرا، وبالتالي لكي يشتغل الإطار التربوي مرتاحا فإنه يجب أن يتوصل بمستحقاته".

وأكد المتحدث ذاته على ضرورة أداء الأجور في وقتها مع انطلاق الموسم الدراسي، لأنه لا يعقل أن تنطلق الدراسة في شهر شتنبر ونتوصل بالأجور إلى غاية شهر مارس أو أبريل، داعيا الحكومة إلى حل هذه المشاكل الاجتماعية.

من جهة ثانية، وجه علي رضوان الشكر للأطر التربوية التي ناضلت خلال الجائحة رغم أنها لم تتوصل بالأجور منذ ثلاثة أشهر، داعيا التعاون الوطني إلى أداء مستحقات الأطر التربوية المختصة خاصة أنه تم عقد اتفاقية شراكة بين الطرفين في الموضوع.




تابعونا على فيسبوك