زكية الطاهري تدخل عالم "النكافات" في عمل درامي جديد

الصحراء المغربية
الخميس 12 نونبر 2020 - 11:55

تجدد المخرجة المغربية زكية الطاهري تعاونها مع الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة لإنتاج مسلسل تلفزيوني جديد يحمل عنوان "صلا وسلام"، شرعت في تصويره مع بداية شهر أكتوبر الماضي، بكل من الدار البيضاء ونواحي مدينة خريبكة والفقيه بنصالح.

وبعد مجموعة من الأعمال الدرامية التي استطاعت أن تكسب بها زكية الطاهري متابعة جمهور واسع سواء خلال مواسم رمضانية سابقة، أو على مدار السنة، تتطرق المخرجة المغربية هذه المرة إلى موضوع مختلف غير مستهلك في الأعمال التلفزيونية.

وكشفت مصادر مطلعة لـ"الصحراء المغربية"، أن العمل الدرامي الجديد يحكي عن حياة "النكافات" اللواتي يعتنين بتزيين العرائس باللباس والحلي في ليلة الزفاف، ويتطرق لواقعهن المعيش في قالب كوميدي اجتماعي لا يخلو من الإثارة.

تدور أحداث الفيلم حول "كريمة" الفتاة التي غادرت بلدتها منذ سنوات في اتجاه مدينة الدارالبيضاء، رافضة عمل والدتها في حرفة "تنكافت"، لتختار هي العمل في مكتب محام تجمع وإياها علاقة عاطفية.

تضطر كريمة للعودة إلى بلدتها، بهدف الحصول على الإرث بعد تلقيها خبر وفاة والدتها، لتكتشف أن هذه الأخيرة كانت مطالبة بإحياء أحد الأعراس، وأن عليها القيام بدور "النكافة" وأن تحل محل والدتها، التي تسلمت مسبقا قسطا من أجرها.

يشارك في بطولة المسلسل، حسب المصادر نفسها، مجموعة من الأسماء الفنية المغربية من بينهم فدوى الطالب، يونس الجندي، هشام الابراهيمي، مونية لمكيمل، يونس لهري، زينب الناجم وغيرهم.

يشارك إلى أن المخرجة زكية الطاهري نجحت في تحقيق نسب مشاهدة عالية لمسلسلها "رضاة الوالدة" الذي عرضته قناة "الأولى" لموسمين متتاليين 2018 و2019، من بطولة أسناء فنية معروفة من بينها عبد الإله رشيد، أسامة البسطاوي، والسعدية أزكون وراوية وغيرهم.

كما حصل المسلسل على الجائزة الكبرى خلال فعاليات النسخة السابعة من مهرجان مكناس للدراما التلفزية.

الجدير بالذكر، أن المخرجة المغربية زكية الطاهري من مواليد مدينة ليل الفرنسية، خاضت أيضا تجربة التمثيل حيث شاركت لأول مرة في فيلم (Fort Saganne) سنة 1984 للمخرج ألان كورنو، وجسدت دور البطولة في فيلم "باب السماء مفتوح" للمخرجة فريدة بليزيد عام 1987. كما قدمت أدوارا رئيسية في أفلام محمد عبد الرحمن التازي مثل "باديس" عام 1989، و"البحث عن زوج امرأتي" في 1993.

 




تابعونا على فيسبوك