بعد اصابته بفيروس كورونا..عزيز الرباح يخضع لحجر صحي إلزامي ويدعو المغاربة إلى الالتزام بشروط الوقاية

الصحراء المغربية
الإثنين 21 شتنبر 2020 - 13:24

دعا عزيز الرباح، وزير الطاقة والمعادن، الذي يخضع لحجر صحي إلزامي بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد، جميع المغاربة إلى أخذ الحيطة والحذر، والالتزام بشروط الوقاية وعدم الإستهانة بفيروس كورونا المستجد.

وأكد عزيز الرباح، في تصريح ل "الصحراء المغربية" تماثله التدريجي للشفاء من الفيروس، متعهدا بمتابعة العمل عن بعد حتى لا تتعطل مصالح المواطنين. وقال إن "فيروس كورونا المستجد اخترق العالم وأتعب كل الدول، حتى الأكثر تقدما، وحير العلماء والأطباء"، وأضاف إن "خطاب جلالة الملك، حفظه الله، كان صريحا مع شعبه عندما حذر جلالته من التهاون. ودعا جلالته الجميع إلى الالتزام والتعاون لمواجهة هذه الظروف القاسية التي لا أحد يستطيع التنبأ بآثارها وآفاقها". كما أكد الوزير أن حالته الصحية تتحسن باستمرار، بما فيها الأعراض الأخرى التي لا علاقة لها بفيروس كورونا المستجد، والتي كان يعاني منها في اليوم الأول للإصابة بفيروس "كوفيد-19".

وبخصوص والمخالطين، أكد عزيز الرباح، أن حجم الإصابة بالفيروس في محيط العمل، سواء بالوزارة أو جماعة القنيطرة، يبقى جد محدود، ولا يؤثر على سير العمل بجميع مصالح الوزارة والجماعة الحضرية للقنيطرة، وقال "ستستمر مصالح الوزارة ومصالح جماعة القنيطرة في أداء الواجب وخدمة المواطن كما دائما".

وبحسب النتائج الأولية لتحليلات المخالطين، البالغ عددهم 86 مخالطا، تأكدت إصابة خمسة منتخبين من نواب عزيز الرباح، رئيس جماعة القنيطرة، ومدير عام مصالح الجماعة، إضافة إلى نائب برلماني من فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب.

وتجدد لجنة اليقظة المحلية تنبيه كافة ساكنة القنيطرة بالالتزام بكافة التدابير وشروط الحماية لمحاصرة انتشار الوباء على مستوى المدينة. ويتوقع أن تعقد اللجنة اجتماعها الأسبوعي أمس الإثنين أو اليوم الثلاثاء لإعادة النظر في قرارات الحجر الصحي الجزئي الذي تخضع له المدينة، إذ حدد توقيت إغلاق المقاهي والمطاعم وكافة المحلات التجارية والخدماتية على الساعة الثامنة مساء، مع فرض حظر للتجوال على الساعة الثامنة مساء.




تابعونا على فيسبوك