جرب التنسيق الانتخابي مع حزب الاستقلال ووسعه ليشمل التقدم والاشتراكية

"البام" يبدي استعداده للتنسيق والتحالف مع حزب العدالة والتنمية

الصحراء المغربية
الجمعة 11 شتنبر 2020 - 15:38

أبدى عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، استعداده للتنسيق والتحالف مع حزب العدالة والتنمية، الذي كان يعد خصما يمنع التحالف معه.

ونفا الأمين العام السادس ل "البام"، في تصريح إعلامي أمس الخميس، وجود خطوط حمراء تمنعه من التحالف والتنسيق مع حزب العدالة والتنمية. وقال إن "حزب الأصالة والمعاصرة منفتح على جميع الأحزاب السياسية الوطنية، ولا يمكن له قطع الطريق على أي حزب يحترم الدستور وثوابت المملكة"، مبرزا أن المؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة وضّح موقف التحالفات السياسية للحزب، واعتبر أن الانفتاح لا يستثنى منه أي حزب بما فيهم حزب العدالة والتنمية.

وأكد الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة استعداده للدخول في تحالف حكومي مع حزب العدالة والتنمية. وأصاف إن "مسألة التحالف تحكمها تفاصيل وجزئيات تجعل هذا الأمر واقعا، أو العودة إلى المعارضة".

وفي انتظار حلول موعد الانتخابات التشريعية، وما ستسفر عنه نتائجها، دخل حزب "البام" في تنسيق مرحلي مع حزب الاستقلال، كما وسع دائرة تنسيقه لتشمل حزب التقدم والاشتراكية للدفاع على تصور مشترك للقوانين التي ستجرى بها الانتخابات التشريعية والترابية المقبلة.

ويبقى التنسيق الذي دشنه حزب الأصالة والمعاصرة مع حزب الاستقلال هو الأول من نوعه ل "البام" على مستوى الانتخابات، إذ جرب التنسيق على أرض الواقع خلال الانتخابات الجزئية، لملء بعض المقاعد الشاغرة بمجلس المستشارين، هذا ما قد يمهد لتحالف سياسي قبل الانتخابات التشريعية والجماعية المقبلة، إذ اعتبرت قيادة الأصالة والمعاصرة أن التنسيق والدعم المتبادل لمرشحي الحزبين يأتي انسجاما مع توجيهات القيادة الوطنية للحزب في مجال تنزيل آليات التنسيق مع حزب الاستقلال بمناسبة إجراء الانتخابات الجزئية.

 




تابعونا على فيسبوك