فريق طبي بفاس يُخضع مصابة بفيروس كوفيد-19 لعملية ولادة قيصرية ناجحة

الصحراء المغربية
الخميس 09 يوليوز 2020 - 17:05

نجح فريق طبي بالمركز الاستشفائي الجهوي الغساني بفاس، في إخضاع امرأة حامل (35 سنة) مصابة بفيروس كوفيد-19 لعملية ولادة قيصرية ناجحة، تحت إشراف فريق طبي وتمريضي متكامل مع اتخاذ جميع الاحتياطات والتدابير المعمول بها في مثل هذه الحالات، بحسب بلاغ للمديرية الجهوية للصحة لجهة فاس مكناس.

وتم استقبال الحامل بعد تأكيد إصابتها بفيروس كورونا المستجد، بالمصلحة المخصصة للنساء الحوامل المصابات بالفيروس، وقد استفادت من مختلف الفحوصات والكشوفات الطبية إلى جانب البروتوكول العلاجي المعتمد من طرف وزارة الصحة.

وجاء في البلاغ، الذي توصلت "الصحراء المغربية" بنسخة منه اليوم الخميس، أن عملية الولادة القيصرية، أنجزت الاثنين الماضي، بتنسيق تام بين المصلحة المخصصة للنساء الحوامل المصابات بالفيروس بمستشفى لسان الدين ابن الخطيب، ومصلحة الولادة بمستشفى الغساني بفاس، والمركب الجراحي المخصص للنساء الحوامل المصابات بكوفيد-19، في ظروف جيدة مع احترام جميع المعايير والتدابير الضرورية والاحتياطات اللازمة لضمان صحة وسلامة الأم والمولود والطاقم الطبي والتمريضي والإداري، الذي تجند من أجل العناية بالمرضى ومكافحة الفيروس.
وأكدت إدارة المركز الاستفائي الغساني، أن الوضع الصحي للأم مستقر ومطمئن، كما أن المولود في صحة جيدة فضلا عن خلوه من أي إصابة بفيروس كوفيد-19، وهو ما أثبته التحاليل المخبرية التي كانت نتائجها سلبية.
تجدر الإشارة إلى أن المديرية الجهوية للصحة لجهة فاس مكناس، تسعى للتصدي لفيروس كوفيد-19، بتنسيق مع كل المستشفيات بالجهة والمركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني، الذي يتكفل بالحالات ذات المستوى الثالث والمستعصية، من خلال وضع مسالك خاصة بهذه الحالات من أجل ضمان الرعاية والعلاج اللازمين في توافق تام مع مختلف المصالح والأجهزة.

فاس: محمد الزغاري

 




تابعونا على فيسبوك