إسبانيا توجه مساعدات قيمتها 20 ألف أورو إلى سكان الشمال والشرق المغربي

الصحراء المغربية
الأربعاء 08 يوليوز 2020 - 15:12

كشفت مصادر إعلامية إسبانية عن توجيه مساعدة قيمتها 20 ألف أورو إلى سكان المناطق المغربية الشمالية والشرقية المتضررة من كوفيد 19.

وأفاد موقع "لابوس ديخيطال"، أن بلدية قاديس تساهم بشكل مستمر في إنجازات يدعمها صندوق بلديات الأندلس من أجل التضامن الدولي والجماعات المحلية بشمال المغرب، موضحا أن مساهمتها ستكون هذه السنة عبارة عن مساعدة ستكون عبارة عن كميات من المواد الاستهلاكية والمعدات الصحية ستوجه للفائدة الفئات التي تضررت من الجائحة في جهة طنجة تطوان الحسيمة والجهة الشرقية.

وتم التوقيع على الاتفاقية التي تحدد شروط هذا التعاون بالفعل من طرف إيرين غارسيا، رئيسة مجلس مقاطعة قاديس، ومانويل ريدانيو، مسير صندوق بلديات الأندلس من أجل المساعدة الدولية، وبموجبه ستعمل بلدية قاديس على تخصيص 20.000 أورو لمشروع يجري تحقيقه مع طرف متدخل ثالث وهو اتحاد أنمار الذي يجمع بين مؤسسات رسمية وفعاليات إسبانية ومغربية.

وبخصوص تنزيل المشروع ستشارك عدد من الجمعيات المغربية في توزيع المساعدات التي ستكون عبارة عن حصص من مواد أساسية تتضمن الأرز والعدس والفاصوليا والحمص والدقيق والزيت والسكر والشاي والقهوة وأنواع من الأجبان والحليب تقدر قيمتها بأكثر من 300 درهم لكل حصة (حوالي 30 أورو).

وفي هذا الاتجاه ستستفيد عدد من البلديات بجهتي الشمال والشرق من مواد للتنظيف ومعدات صحية ستكون عبارة عن قفازات وكمامات ومواد للتعقيم إلى جانب المساهمة في إنجاز منشورات باللغة المحلية من أجل التحسيس حول أخطار كوفيد 19.

ولم يفت الموقع الإشارة، إلى أن الإصابات بالفيروس في المغرب لم تصل بعد الحجم الذي وصلته في إسبانيا وإيطاليا والممكلة المتحدة وفرنسا غير أن مشروع هذه المساعدة جاء بعد استشارة بين الشركاء المساهمين وهما صندوق لبلديات الأندلس من أجل التضامن الدولي وأنمار في المغرب الذي تمكن بفضل إجراءات الحجر التي اتخذها من تحقيق نتائج إيجابية في إطار مواجهة الجائحة رغم وجود تخوفات الأنظمة الصحية من أخطار ارتفاع عدد المصابين.




تابعونا على فيسبوك