خالد سفير يعد أرباب المقاهي والمطاعم بإيجاد حلول لمشاكل جائحة "كوفيد-19" على القطاع

الصحراء المغربية
الأربعاء 08 يوليوز 2020 - 12:34

أفاد نور الدين الحراق، الكاتب العام للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم أن خالد سفير، المدير العام للجماعات المحلية بوزارة الداخلية، وعد خلال لقائه، أمس الثلاثاء، بالرباط مع أعضاء الجمعية بإيجاد حلول للمشاكل التي خلفها كوفيد 19.

وقال الحراق لـ "الصحراء المغربية" إن اللقاء الذي جمع بين خالد سفير وأعضاء من الجمعية خلص إلى اتفاق حول تقديم مذكرة مشتركة إلى وزير الداخلية في إطار التفاعل مع مشاكل شغيلة القطاع، مشيرا في هذا الاتجاه إلى ارتياح المهنيين لبوادر الانفراج التي أبانت عنها الاستجابة للحوار من طرف الجهات المعنية بالقطاع.

وبعدما تحدث رئيس جمعية المهنيين، عن عرض عدد من المطالب وتجاوب الوالي المدير العام للجماعات المحلية مع أهمها خاصة التراكمات الضريبية التي خلفتها الجائحة والأكرية، أكد أن ممثلي الشغيلة سيواصلون الحوار مع عدد من الوزارات المعنية بالقطاع وضمنها جلسة حوار ستعقد يوم غد الخميس مع مسؤولين من وزارة الصناعة والتجارة.

وكشفت الجمعية في بلاغ حول الموضوع عن تقديمها، خلال لقاء أول أمس، لمقترحات ستساهم في تخفيف أعباء تواجه المهنيين أهمها إعفاء الجميع من الرسوم المحلية لسنة 2020 وضمنها رسوم الاستغلال المؤقت للملك العام ورسم المشروبات والرسم المهني.

وأفادت الجمعية أن سفير، أكد إيجاد حل لكل الإشكالات التي خلفها كوفيد 19 كما اتفقت الأطراف المشاركة في اللقاء نفسه على تقديم مذكرة مشتركة خلال ثلاثة أيام إلى وزير الداخلية.

ولم تغفل الجمعية تأكيدها بما قدمته من مطالب إلى الوالي المدير العام للجماعات المحلية خاصة تسريع قانون الإطار المتعلق بالجبايات المحلية وحذف رسم المشروبات والرسم المهني وتوحيد بعض الرسوم الجماعية في رسم واحد يحتسب على الأرباح ورسم واحد يتعلق بالاستغلال المؤقت للملك العام.




تابعونا على فيسبوك