رجال التعليم أكدوا أن الامتحان مر في ظروف جيدة باحترام المترشحين للوقت وللاحتياطات الوقائية

الصحراء المغربية" ترصد اليوم الأول من امتحانات الباكالوريا بالرباط وسلا

الصحراء المغربية
الجمعة 03 يوليوز 2020 - 14:37

انطلقت اليوم الجمعة امتحانات الباكالوريا لشعبة الآداب والعلوم الإنسانية، بالرباط ومدن الجهة في ظروف جيدة، حيث حضر المترشحون في الوقت المحدد لانطلاق الامتحان كما دعت إلى ذلك وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني وللتعليم العالي والبحث العلمي في وقت سابق، في احترام تام للتباعد الاجتماعي وللتدابير الوقائية والاحترازية التي أوصت بها السلطات الصحية المغربية.

وفي تصريح لـ"الصحراء المغربية" قال لمباركي العربي، مدير ثانوية أبي البكر القادري التأهيلية بمدينة سلا " إن المملكة المغربية أبت إلا أن يمر الامتحان الوطني للباكالوريا  في ظروف جيدة وفي احترام تام لجميع معايير السلامة الصحية للمترشحين والأساتذة والأطر"، مشيرا إلى أنه تم توزيع الكمامات والواقيات البلاستيكية على المترشحات والمترشحين وجميع المرتفقين وتعقيم الأيدي والأرجل قبل ولوج مركز الامتحان، كما تم الحرص على احترام مسافة الأمان والتباعد الاجتماعي.
وفي السياق ذاته، حسب مدير المؤسسة التعليمية، جرى تنفيذ توصيات الوزارة الوصية  بتخصيص  مقاعد لـ 10 تلاميذ فقط في كل قاعة لكون هذه السنة استثنائية، منوها بالخطوة التي اتخذتها بلادنا بتنظيم هذا الاستحقاق الوطني، الذي أجلته أو ألغته بعض الدول العالمية هذه السنة.
وأكد لمباركي أنه قبل يومين مر الامتحان الجهوي للسنة أولى باكالوريا في ظروف جيدة، متمنيا لجميع المترشحين التوفيق في هذا الاستحقاق الوطني.
وبمدينة الرباط احتضن المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله، إلى جانب عدد من القاعات الرياضية المغطاة، لاجتياز امتحانات الباكالوريا هذه السنة بالنظر إلى الظرفية الاستثنائية التي تطلبت اتخاذ كل التدابير الاحترازية والوقائية، وعلى رأسها احترام التباعد الاجتماعي للحفاظ على السلامة الصحية للمترشحين.
وأكد محمد الهاشمي، رئيس مركز الامتحانات بالقاعة الكبرى للمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله" أن أجواء الامتحان في اليوم الأول مرت في ظروف جيدة، وذلك بفضل التحسيس والزيارات القبلية للمترشحين للمركب والتحسيس بالتعقيم وباحترام التباعد الاجتماعي.
وأضاف الهاشمي في تصريح لـ"الصحراء المغربية"  أن الجميع التحق بقاعة الكبرى للامتحان في الوقت المحدد ولم يحدث أي ارتباك وذلك بفضل التحسيس الذي أعطى ثماره، مشيرا إلى أن جميع المتشرحين حضروا لاجتياز الامتحان بهذا المركب باستثناء حالة واحدة تغيبت.

 

تصوير: عيسى سوري




تابعونا على فيسبوك