فريق " البام" يسائل وزير التربية الوطنية حول حل للتوتر بين آباء التلاميذ والمدارس الخصوصية

الصحراء المغربية
الخميس 04 يونيو 2020 - 13:36

كشف هشام صابري، عضو فريق الأصالة والمعاصرة "البام" بمجلس النواب، عن ضرورة تدخل وزير التربية الوطنية في حل مشكل الأقساط الشهرية القائم بين الأسر المتضررة من أزمة كوفيد 19 وأرباب المدارس الخصوصية لأن هناك قانون يسمح له بذلك في الوقت الذي سبق أن أوضح الوزير في تصريح حول الموضوع أن العلاقة مع أرباب التعليم الخاص بيداغوجية صرفة.

وفي توضيحه لـ"الصحراء المغربية" قال الصابري إن وزير التربية الوطنية، باعتماده على قانون منظم للقطاع، يمكنها التدخل في واجبات التمدرس، وبالتالي يسمح له بحل التوتر القائم بين الأسر المتضررة من أزمة كوفيد 19 وأرباب التعليم الخصوصي.
وأكد صابري، أن المرحلة الاستثنائية تلزم التضامن الاقتداء بالمبادرات التي قدمتها السلطات العليا في المغرب، وذلك بإعفاء هذه الحالات من حوالي نصف ما عليها من مستحقات الخاصة بالمرحلة الثالثة من التمدرس علما أن أرباب هذه المؤسسات كانوا معفيين خلال الحجر الصحي من عدد من الخدمات.
ووجه هشام صابري سؤالا كتابيا إلى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، يستفسره عن " الإجراءات المستعجلة التي ستتخذونها قصد حل المشكل، حماية الأسر المغربية من جشع أرباب المدارس الخصوصية".
وقال صابري إن فيروس كورونا كانت له تداعيات اقتصادية واجتماعية وأن الكثير من المواطنين فقدوا عملهم ما أدى إلى تراجع مداخيلهم، في حين تصر العديد من المدارس الخصوصية على مطالبة اللآباء وأولياء الأمور بأداء مستحقات التمدرس رغم توقفهم عن متابعة الدروس الحضورية.

.




تابعونا على فيسبوك