منظمة الصحة العالمية تطلق تطبيقا للهواتف الذكية يحتوي على جميع المعلومات الخاصة بكورونا

الصحراء المغربية
الأربعاء 01 أبريل 2020 - 12:31

أعلنت منظمة الصحة العالمية عن نيتها إطلاق تطبيق للهواتف الذكية، يحتوى على جميع المعلومات الخاصة بكورونا، والرد على الشائعات بشأن أعراض فيروس كورونا المسبب لمرض "كوفيد-19".

وحسب منظمة الصحة، فإنها ستوفر عبر هواتف "أندوريد" أو "آيفون"، تطبيق جديد يحمل اسم (WHO MYHealth)، حسب ما أكدته صحيفة  "ديلي ميل" البريطانية. 
وحسب الصحيفة يتم تطوير التطبيق من قبل خبراء متطوعين، إلى جانب أي شخص يملك المهارة في إمكانية المساعدة في بنائه، مشيرة غلى أنه إطلاق التطبيقجاء بعدما أطلقت منظمة الصحة العالمية خدمة عبر تطبيق المراسلة الفوري "واتسآب"، يتيح للمستخدمين الحصول على أحدث المعلومات بشأن الفيروس التاجي.
وسيرسل التطبيق إشعارات للمستخدمين على هواتفهم، بشأن مواقعهم إذا كان هناك ارتفاع في حالات الإصابة بالفيروس، أو إذا أبلغ شخص ما عن إصابته به، كما يوفر التطبيق أدوات "الفرز الذاتي"، وهي لمساعدة الأشخاص على تشخيص ما إذا كانت الأعراض التي يشعرون بها تتطابق مع مرض (كوفيد-19)، إلى جانب معلومات حول مواقع مراكز الاختبار والعلاج القريبة، ومناطق الخطر المحلية ومعلومات بشأن التوعية العامة من الفيروس.
 وسيتوافر التطبيق باللغات الإنجليزية والفرنسية والصينية والإسبانية والعربية والروسية، وإتاحة أدوات "الفرز الذاتي"، لمساعدة الأشخاص على تشخيص ما إذا كانت الأعراض التي يشعرون بها تتطابق مع مرض (كوفيد-19)، إلى جانب معلومات حول مواقع مراكز الاختبار والعلاج القريبة، ومناطق الخطر المحلية ومعلومات بشأن التوعية العامة من الفيروس.
وحسب مطورو التطبيق، فإن الهدف الرئيسي من إنشاء التطبيق الرسمي لمنظمة الصحة العالمية على هواتف "أندرويد" و"آيفون" هو خدمة الجمهور العام، والتخطيط للعمل بطريقة مكتفية ذاتيا لأسباب تتعلق بالسرعة.
كما أكد مطورو التطبيق أن الهدف منه هو "مكافحة التضليل والارتباك"، من خلال توفير المعلومات التي تم فحصها من قبل منظمة الصحة العالمية ومركز السيطرة على الأمراض.
ويقول مطورو التطبيق إن الهدف الرئيسي من هو إنشاء تطبيق رسمي لمنظمة الصحة العالمية على هواتف "أندرويد" و"آيفون" لخدمة الجمهور العام، مع التخطيط  للعمل بطريقة مكتفية ذاتيا لأسباب تتعلق بالسرعة وتقليل الفرض على موارد منظمة الصحة العالمية الثمينة.
يشار إلى أن منظمة الصحة العالمية صنفت فيروس كورونا المستجد المسبب ‏لمرض (كوفيد-19)، الذي ظهر بالصين أواخر العام الماضي، ، وباء عالميا، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.




تابعونا على فيسبوك