المنظمة العالمية للأرصاد الجوية تخلد اليوم العالمي تحت شعار "المناخ والماء"

الصحراء المغربية
الإثنين 23 مارس 2020 - 09:25

تحتفل المنظمة العالمية للأرصاد الجوية اليوم الاثنين الذي يتزامن مع 23 مارس من كل سنة باليوم العالمي للأرصاد الجوية، تخليدا لذكرى تأسيس المنظمة العالمية للأرصاد الجوية في 23 مارس من عام 1950،.

و اختارت المنظمة هذه السنة شعار" المناخ والماء" لليوم العالمي للأرصاد الجوية ،وكذا اليوم العالمي للماء لإبراز الحاجة إلى إدارة أكثر تنسيقا واستدامة لقضايا الماء والمناخ، نظرا للعلاقات التي لا تنفصم بينهما، حيت يمثل المناخ والماء جوهر الأهداف العالمية للتنمية المستدامة في إطار مكافحة تغير المناخ والحد من الكوارث المرتبطة به.
وحسب بلاغ صادر عن وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء ، (المديرية الأرصاد الجوية) فإن العالم اليوم تحديات متزايدة من الإجهاد المائي والفيضانات والجفاف، فضلا عن عدم كفاية فرص الحصول على المياه النظيفة، لأن هناك حاجة ملحة لتحسين التنبؤ والرصد وإدارة الماء،.
ومن هذا المنطلق يضيف " تعتبر الجهود المبذولة من مصالح قطاع الماء وقطاع الأرصاد الجوية الوطنية وكذا الخدمات التي تقدمها مهمة "لحساب كل قطرة لأن كل قطرة مهمة".
ويعد اليوم العالمي للأرصاد الجوية مناسبة للتعريف بدور الأرصاد الجوية الوطنية في المحافظة على الأشخاص والممتلكات، فمن أجل القيام بمهامها من رصد وملاحظة وقياس وتنبؤ والقيام بجميع الأنشطة التي تساهم في حماية الأشخاص والممتلكات، تسخر مديرية الأرصاد الجوية الوطنية طاقات بشرية ذات كفاءة عالية من مهندسين وتقنيين تعمل بأحدث الآليات والتقنيات من أجل توفير أدق المعلومات الرصدية.




تابعونا على فيسبوك