إنوي ينضم رسميا للإعلان الرقمي للجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول

الصحراء المغربية
الإثنين 24 فبراير 2020 - 11:28

أصبح إنوي أول فاعل اتصالاتي مغربي يصبح عضوا رسميا في الإعلان الرقمي للجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول (GSMA)، ويضم هذا الإعلان 82 رئيس شركة من جميع أنحاء العالم من أجل "ريادة مسؤولة في العصر الرقمي".

ويعد الإعلان الرقمي حركة قطاعية شاملة لرؤساء الشركات والذي يهدف إلى الإجابة على التحديات الرئيسية المتعلقة بالرقمنة. وتدعو مبادئ هذا الإعلان الشركات إلى احترام الحياة الشخصية للمواطنين، ومعالجة المعطيات الشخصية بصفة آمنة وشفافة، ووضع إجراءات عملية بهدف التصدي للهجمات الرقمية.

بتوقيعه لهذا الإعلان، يؤكد إنوي التزامه للمساهمة بشكل مناسب ومسؤول ومستدام تجاه الشمول الرقمي لجميع المواطنين. ويندمج انضمام الفاعل الاتصالات لهذه الحركة في إطار استراتيجية إنوي فيما يخص أمن وحماية المعطيات. ويعتبر إطلاق إنوي لأول خزان سحابي سيادي دليلا على هذا الالتزام، والذي من خلاله تخزن 100 في المائة من المعطيات الرقمية بالمغرب بشكل آمن على مستوى مراكز إنوي للبيانات.

ولتوفير أكبر مستوى من الربط والأمن المعلوماتي، كان إنوي قد أبرم شراكات مع مؤسسات رائدة عالميا، لتقديم خدمات التخزين السحابي والأمن المعلوماتي بمعايير دولية، مما من شأنه تمكين المقاولات المغربية من تسريع تحولها الرقمي.

وللتذكير، أُطلق "الإعلان الرقمي" في يناير 2019 على هامش تنظيم المنتدى الاقتصادي العالمي "دافوس". ونشأت هذه المبادرة في سياق التحولات الغير مسبوقة التي يشهدها العالم الرقمي والتي تهم المقاولات والمستهلكين على السواء.

ومن بين الموقعين على هذا الإعلان، الرؤساء التنفيذيين لكبريات الشركات العالمية مثل إريكسون، إ.ب.م.، إس كيه تيليكوم، مجموعة فودافون، سوني، نوكيا وغيرها.




تابعونا على فيسبوك