التظاهرة تميزت بمشاركة 400 مقاولة ناشئة من 23 دول إفريقية

إنوي ينظم الدورة الثامنة من حدث "إنوي دايز" حول "الشمول المالي"

الصحراء المغربية
الخميس 06 فبراير 2020 - 12:37

أعلنت كنزة بوزيري، مديرة التواصل المؤسساتي والمسؤولية الاجتماعية بـ إنوي، أن انعقاد النسخة الثامنة من تظاهرة "إنوي دايز"، يوم أمس الخميس بالدارالبيضاء، يأتي في إطار المبادرات المتواصلة لهذا الفاعل الاتصالاتي من أجل تعزيز المكاسب التي تحققها المقاولات الناشئة وطنيا وإفريقيا.

وأضافت بوزيري في تصريح لـ "الصحراء المغربية"، أن "إنوي دايز" يمثل حدثا مرجعيا للابتكار والإنتاج الرقمي، موضحة أن هذه الدورة المنظمة حول موضوع "الشمول المالي" تستقبل 6 مقاولات ناشئة استطاعت بلوغ مرحلة النهائيات في هذا التحدي، حيث فسه لها المجال لتقديم حلولها في ميدان "الشمول المالي". وذكرت بوزيري أن هذه المقاولات تمثل خمسة دول هي كوت ديفوار، والكاميرون، وبوركينا فاسو، وغانا والمغرب.

وحول هذه الدورة التي انطلق التسجيل في فعاليات السنة الماضية، صرحت مديرة التواصل المؤسساتي والمسؤولية الاجتماعية بـ إنوي، أنها عرفت في البداية مشاركة 400 مقاولة ناشئة من 23 دولة إفريقية، قدمت مشاريعها وحلولها بعد فتح باب الترشيح على المنصة المخصصة لذلك "إينوف إنوي.ما".

وأضافت أن انطلاق المباراة هاته، كان في يوليوز 2019، وتم في هذا الإطار اختيار 16 مقاولة ناشئة استفادت من تكوين وتأطير تواصل مدة أسبوع، وجرى اختيار 6 لخوض غمار المنافسات النهائية بالنظر إلى مؤهلاتها وحظوظ نجاحها.

وتم يوم أمس اختيار 3 مقاولات خلال هذا الحدث، فازت إحداها بجائزة الجمهور، وقبل ذلك تميزت هذه التظاهرة القارية بنقاشات مستضيفة من قبل خبراء في الميدان، الذين تطرقوا بإسهاب إلى موضوع "الشمول المالي" وسبل تطويره بالمغرب وإفريقيا.

 




تابعونا على فيسبوك