شكيب لعلج على رأس الاتحاد العام لمقاولات المغرب

الصحراء المغربية
الأربعاء 22 يناير 2020 - 18:50
Ph. Seddik

تم اليوم الأربعاء انتخاب شكيب لعلج ، لرئاسة الاتحاد العام لمقاولات، بالأغلبية المطلقة، على رأس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، لولاية من ثلاث سنوات (2020 / 2023)، خلال الجمع العام الانتخابي للاتحاد، الذي انتخب، أيضا، المهدي التازي في منصب نائب رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب،.

وحصل الثنائي على 4122 في المائة من الأصوات، وهو ما يعادل 96 من أصل الأصوات المعبر عنها.

وجرت الانتخابات في أجواء عادية بعد المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي لسنة 2019، وتقرير مدقق الحسابات، والمصادقة على الحسابات وإبراء ذمة الرئاسة والمجلس الإداري للاتحاد. وشهدت القاعة حضورا مكثفا لرجال ونساء الأعمال. واستقبل الحاضرون نتائج الاقتراع بالتصفيقات الحارة. 

وعرف هدا الاستحقاق حضور  الكتاب العامون للمركزيات النقابية كما شهدت أشغال الجمع العام الانتخابي حضور الرؤساء السابقين للاتحاد.

ويعتبر شكيب لعلج رجل أعمال، يدير منذ سنة 1987، شركة مطاحن المغرب، كما يوجد على رأس مجموعة متنوعة من الشركات الصغيرة والمتوسطة، التي توظف أكثر من 2000 شخص. وهو عضو نشيط في العديد من الاتحادات والجمعيات المهنية لمدة تفوق 25 عامًا.

أما المهدي التازي فهو خريج " Télécom Paris Sud " والمعهد الأوربي لإدارة الأعمال، بدأ مسيرته المهنية في KPMG فرنسا بين عامي 2010 و2017، كان مديرًا للعديد من شركات التأمين التابعة لمجموعة "سهام" (المغرب، النيجر، رواندا، أنغولا..). في عام 2017، نال Beassur وانضم إلى Marsh (الشركة الرائدة عالمياً في مجال وساطة التأمين وإدارة المخاطر).

 




تابعونا على فيسبوك