الشركة العامة المغرب وياميد يطلقان NEMA CAPITAL

الصحراء المغربية
الإثنين 20 يناير 2020 - 12:43

أعلنت الشركة العامة المغرب وياميد عن إحداث "NEMA CAPITAL" شركة هيئة التوظيف الجماعي العقاري، معتمدة من طرف الهيئة المغربية لسوق الرساميل.

ويهدف الفاعلان من خلال هذه الخطوة المساهمة، كل واحد من منطلق مجال تخصصه، في إنشاء عرض من الطراز العالي في سوق OPCI التوظيف الجماعي العقاري، الذي رأى النور أخيرا في البلاد.

وستستند "NEMA CAPITAL" على خبرة الشركة العامة المغرب في مجال التدبير الجماعي للادخار، وكذا خبرتها في مجال التوزيع على الزبناء المؤسساتيين، والعموم، وكذا خبرة ياميد كابيتال في تنظيم وهيكلة وتدبير وتثمين جميع فئات الأصول العقارية، من خلال ضبطها لمجموع سلسلة خلق القيمة العقارية.

وسيتيح هذا التكامل للطرفين التحكم في الرهانات المرتبطة بهذا المنتوج المالي الجديد، والتحكم في المخاطر التي يمكن أن يشهدها القطاع العقاري.

ويكمن الهدف من إنشاء شركة للتدبير هذه، المملوكة مناصفة من قبل ياميد والشركة العامة المغرب، في توفير منتوج جديد في خدمة المستثمرين، والمقاولات والمدخرين. وسيستفيد هذا المنتوج من إطار استثماري منظم، وسيولة محسنة (تسهيلات الاستثمار أو الخروج منه في القطاع العقاري)، وولوج متميز لفائدة العموم والمستثمرين المؤسساتي لسوق الاستثمارات العقارات الكرائية، الرامية إلى منح هؤلاء مواكبة على المقاس، وحلول مبتكرة واستراتيجيات متنوعة.




تابعونا على فيسبوك