الباطرونا تكشف عن الثنائي المرشح لانتخابات رئاستها

الصحراء المغربية
الثلاثاء 17 دجنبر 2019 - 13:09
تصوير: عيسى سوري

كشف الاتحاد العام لمقاولات المغرب، اليوم الثلاثاء، عن الثنائي المرشح لانتخابات الرئاسة التي ستجري أطوارها يوم 22 يناير المقبل.

وأوضح محمد بشيري، الرئيس بالنيابة للاتحاد العام لمقاولات المغرب، خلال ندوة صحفية أمس الثلاثاء بمقر الاتحاد بالدارالبيضاء، أن اجتماع المجلس الإداري للاتحاد المنعقد الاثنين الماضي، صادق على ترشيح الثنائي المكون من شكيب لعلج لمنصب رئيس الاتحاد، وأحمد مهدي التازي، كمرشح لمنصب نائب الرئيس.

وتطرق اللقاء لقضايا أخرى كانت مدرجة في جدول أعمال المجلس الإداري، في حين استعرض محمد حديد، رئيس لجنة الضرائب ونظام الصرف بالاتحاد العام لمقاولات المغرب في تصريح لـ "الصحراء المغربية"، أن حصيلة المطالب المقدمة من قبل الباطرونا في إطار مقترحات مشروع قانون المالية، كانت إيجابية بحيث تمت الاستجابة لـثمانية مطالب من أصل عشرة.

ومن جهته، صرح محمد بشيري، أن الاتحاد العام لمقاولات المغرب وفي إطار مساهمته في المقترحات الرامية إلى المشاركة في المشروع التنموي الجديد، عمل على تشكيل لجنة للنظر في هذا الموضوع، والتي عقدت أول لقاء لها يوم الاثنين الماضي، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الاتحاد عقد عدة ورشات بهذا الخصوص، وخلص إلى بلورة مجموعة من النقط التي سيتم وضع اللمسات الأخيرة وعليها، وتقديمها في أوائل السنة المقبلة، وحتما بعد انتخاب الرئيس الجديد يوم 22 يناير 2020.

كما تناولت المناقشات موضوع آجال الأداء بالنسبة للمقاولات، كيث أفادت المداخلات أن مرصد آجال الأداء الذي تتكون عضويته من الباطرونا ووزارة المالية والاقتصاد وبنك المغرب، سيصدر أول تقرير له حول وضعية آجال الآداء، مع الإشارة إلى اتفاقية الشراكة التي ستوقعها الباطرونا يوم 24 دجنبر الجاري مع مكتب "آنفوريسك" المتخصص في معالجة المعطيات اعتمادا على "الداتا" أو مركز البيانات الكبرى.

 

تصوير: عيسى سوري




تابعونا على فيسبوك