مهرجان حاملي الباكلوريا ينظم الدورة الرابعة لقافلة التوجيه

الصحراء المغربية
الإثنين 16 دجنبر 2019 - 14:15

تحتضن مجموعة من جهات المملكة، في الفترة ما بين فاتح نونبر الماضي، و15 أبريل المقبل، الدورة الرابعة لقافلة التوجيه المندرجة في إطار "مهرجان حاملي الباكلوريا"، المقامة هذه السنة تحت شعار "رسم مستقبلك بعناية هو بالتأكيد ضمان لمستقبلك".

وينتظر أن تجوب القافلة، حسب اللجنة المنظمة، مدن طنجة، المحمدية، بنسليمان، سطات، الجديدة، الرباط، مراكش، الدار البيضاء، برشيد، وأكادير.

وتستهدف هذه القافلة تلاميذ أولى وثانية باكلوريا، من ضمنهم التلاميذ الموجودين في وضعية إعاقة، فضلا عن الآباء والأولياء، من أجل العمل على توجيه أفضل لمستقبل دراسي ناجح، كما تمكنهم هذه المناسبة من الاطلاع على عدد من المهن التي يحتاجها سوق الشغل في السنوات المقبلة، في ظل التطور الذي يشهده العالم.

وسيشرف على هذه القافلة، مجموعة من الأطر المتخصصة في مجالات التربية والتكوين، ومهنيين من مجموعة من القطاعات، فضلا عن مدربين ومستشارين في التوجيه، سيجيبون على أسئلة التلاميذ، وأيضا سيعملون على اطلاعهم على مميزات مختلف التوجيهات.

وعن هذه القافلة، يقول عبد اللطيف الرشيدي، خبير في التوجيه المدرسي والجامعي: "الهدف من هذه القافلة هو مساعدة التلاميذ على اختيار أفضل للمؤسسات والمدارس العليا في مرحلة الدراسة ما بعد السلك الثانوي، كما أنها مناسبة للاطلاع على مميزات كل التوجيه، والتعرف على عدد من التجارب، من خلال عرض مجموعة من النماذج الناجحة".

موازاة مع القافلة، سيقام يومي 7 و8 فبراير المقبل، بالمحمدية، ملتقى للتوجيه تحت شعار " مفهوم واضح وأسرة مرافقة" سيعرف استفادة مئات التلاميذ.

 




تابعونا على فيسبوك