في إطار برنامجه "100 يوم 100 مدينة"

حزب الحمامة يحط الرحال بمدينة بوسكورة

الصحراء المغربية
الإثنين 09 دجنبر 2019 - 15:36

يواصل حزب التجمع الوطني للأحرار تنزيل برنامجه "100 يوم 100 مدينة"، الذي أطلقه رئيس الحزب عزيز أخنوش، قبل شهور، إذ نظم يوم السبت الماضي محطة أخرى من هذا البرنامج بمدينة بوسكورة، التابعة ترابيا لعمالة اقليم النواصر بجهة الدارالبيضاء سطات.

وشارك في هذا البرنامج قيادات حزبية مركزية وجهوية ومحلية، إلى جانب عدد من المنتخبين وسكان المدينة.

ويهدف هذا اللقاء التواصلي، الذي ترأسه عبد الرحيم وطاس المنسق الإقليمي لحزب الحمامة بعمالة إقليم النواصر، بحضور كل من محمد بوسعيد عضو المكتب السياسي والمنسق الجهوي للحزب بجهة الدار البيضاء سطات، والدكتورة نبيلة الرميلي عضو المكتب السياسي للحزب وياسين عكاشة الكاتب الجهوي للشبيبة التجمعية،) إلى الانتقال إلى سكان المدن، من أجل الإنصات إلى انشغالاتهم، والتدقيق في مشاكل هذه المدينة، وكيفية تصور المواطنات والمواطنين لمعالجة تلك المشاكل.

وشارك في هذا اللقاء أزيد 400 شخص من الجنسين ومن مختلف الأعمار لمناقشة مواضيع لها علاقة وطيدة بالحياة اليومية للمواطنين القاطنين بمدينة بوسكورة خصوصا، وبعمالة إقليم النواصر على وجه العموم، من قبيل معضلة النقل العمومي والتعليم والصحة والتشغيل وباقي القطاعات.

وصرح عبد الرحيم وطاس، المنسق الإقليمي لحزب الحمامة بعمالة إقليم النواصر لوسائل العلام قائلا "إن مشاكل مدينة بوسكورة كثيرة ومتعددة، تتعلق بالنقل والصحة والتعليم، قبل، أن يستدرك، أن حزب الأحرار، اختار أن يعطي الكلمة لسكان هذه المدينة لترتيب أولويات هذه المشاكل، وأنه بناء على هذا الترتيب الناتج عن تشخيص السكان لمشاكل مدينتهم، سيتعامل الحزب معها ويقترح الحلول لمعالجتها".   كما عبر عن انزعاجه من معضلة النقل بالمدينة والإقليم.

وأكد وطاس في هذا الصدد، أن بعض السكان يضطرون للتنقل من دوار إلى دوار بنفس جماعة بوسكورة إلى الذهاب إلى سيدي معروف بالدار البيضاء لغياب وسائل نقل تربط بين أحياء ودواوير جماعة بوسكورة، أما في المجال الصحي.

 ومن جهة أخرى، أشار المنسق الإقليمي إلى غياب مستشفى بالمدينة، إذ يتكبد المواطنون عناء التنقل حتى دار بوعزة، ومايخلفه ذلك من معاناة، حسب تعبيره.




تابعونا على فيسبوك