"أكديتال هولدينغ" ترفع من رأسمالها..الدكتور طالب: الشراكة تعزز مكانة المجموعة كفاعل مغربي في قطاع الصحة

الصحراء المغربية
الجمعة 06 دجنبر 2019 - 14:47

أعلنت "أكديتال هولدينغ"، التي تعتبر الفاعل الرئيسي في قطاع الصحة الخاص بالمغرب، عن رفع رأسمالها، وذلك بدخول ومساهمة "ميديتيرانيا كابيتال بارتنرز". وستحصل هذه الأخيرة من خلال هذه الخطوة على نسبة 20 في المائة من رأسمال المؤسسة، بعد استيفاء جميع المساطر القانونية المعمول بها في هذا الصدد.

وشدّد الدكتور طالب في تصريح له، على أن هذه الشراكة بين الطرفين، ستسمح لمجموعة لأكديتال بتعزيز مكانتها باعتبارها فاعلا ورائدا مغربيا في قطاع الصحة، واستغلال قدراتها وإمكانياتها للنمو أكثر فأكثر، والعمل على مواصلة فتح مؤسسات صحية جديدة في العديد من مدن المملكة بهدف مضاعفة قدراتها الاستشفائية خلال السنتين المقبلتين.

وأكد الدكتور رشدي طالب أن المغرب يعرف خصاصا ملحوظا في البنية التحتية الصحية، حيث لا يتوفر المغرب إلا على حوالي 33 ألف سرير، 70 في المائة منها توجد في القطاع الخاص بمعدل 0,9 سرير لكل ألف نسمة، مقابل 6,4 سرير و 2,1 سرير بكل من فرنسا وتونس على التوالي، وهو ما يفرض المساهمة الإيجابية والبناءة والعمل على تطوير قدرات الفاعلين في القطاع الصحي الخاص من أجل تحسين ولوج المواطنين المغاربة إلى الخدمات الصحية.

وتضم مجموعة أكديتال هولدينغ 5 مؤسسات صحية متعددة الاختصاصات، ويتعلق الأمر بكل من مصحة جرادة الوزيس، مصحة الدارالبيضاء عين البرجة، المركز الدولي للأنكولوجيا بالدارالبيضاء، المستشفى الخاص الدارالبيضاء عين السبع ومصحة "لونشون". وتوفر هذه المؤسسات المستجيبة للمعايير الدولية والمجهزة بأحدث التقنيات والتكنولوجيات المتطورة المكيّفة لمعالجة الأمراض الخطيرة والثقيلة، طاقة سريرية محددة في 550 سريرا، وتشغّل بشكل مباشر 1200 شخص.

وجدير بالذكر أن شركة "MCP" توجد في المغرب منذ سنة 2008، تحت قيادة وتسيير سعد بنديدي وحاتم بن أحمد. وتعدّ مساهمة "ميديتيرانيا كابيتال بارتنرز" في رأسمال "أكديتال هولدينغ" هي الخطوة الخامسة التي تنضاف إلى خطوات سابقة بكل من المغرب، مصر، ساحل العاج وتونس. ولتحقيق هذه الخطوة فقد تمت مرافقة "أكديتال هولدينغ" من طرف "إينوفا للصحة" وهي عبارة عن مكتب مختص في قطاع الصحة، بنك الأعمال (البنك المغربي للتجارة الخارجية ) – ( كابيتال كونسييل )، مكتب "أومنيباكت"مركز أبحاث وتسيير وتنظيم، باعتبارهم مستشارين ماليين.

 




تابعونا على فيسبوك