مصطفى التراب يستلم الميدالية الذهبية للجمعية الدولية للأسمدة بفرساي

الصحراء المغربية
الأحد 24 نونبر 2019 - 13:28

حصلت مجموعةOCP ، مؤخرا، وللسنة الثانية على التوالي، على الميدالية الذهبية للجمعية الدولية للأسمدة (IFA) اعترافا باحترامها لمبادئ الصناعة المسؤولة.

وسلمت هذه الجائزة المرموقة من قبل رئيس الجمعية الدولية للأسمدة مصطفى التراب، الرئيس المدير العام لـ "أو صي بي" وحنان مرشد، النائبة الأولى لرئيس منصة الاستدامة في مجموعةOCP ، على هامش المنتدى الاستراتيجي  للجمعية في فرساي. بفرنسا.

ويعد هذا التتويج مكافأة لالتزام مجموعة "أو صي بي" بالسلامة. ويأتي هذا الاعتراف لينضاف إلى الميدالية التي منحت للمجموعة السنة الماضية عن جهودها البيئية، وتقر مرة أخرى بالدور الريادي لها في التنمية المستدامة.

وبخصوص الصحة والسلامة في الشغل، أفادت مجموعة "أو صي بي"، أنها تقوم بمجهودات مهمة وتعتمد كل الوسائل لاحترام أفضل معايير السلامة التي تتبنى مبدأ الاستباقية، والوقاية من الأخطار والتعبئة المتواصلة لجميع المستخدمين في هذا الإطار.

وبدعم من "أو صي بي ديبون للعمليات الاستشارية" فرع مجموعة "أو صي بي"، مخصصة للسلامة والصحة في الشغل، وضعت المجموعة بنجاح برنامجا للتميز في مجال السلامة، أطلق عليه " صفر حادث"، وهو برنامج يسعى إلى ضمان تشاركية المستخدمين والمناولين في ميدان السلامة في فضاءات الشغل، حيث على كل واحد الانتباه إلى سلامته وسلامة زملائه في أماكن العمل.

وتعتمد المجموعة 18 معيارا للسلامة والصحة المهنية والبيئة في جميع وحداتها الصناعية وتشمل المتعاونين الخارجيين والمقاولين في إطار المناولة، حيث تحفز على معالجة الحوادث والوقاية منها يوميا، وتبني مقاييس صارمة لاختيار التجهيزات من جودة عالية المخصصة للحماية الفردية للمستخدمين

وساهمت هذه المجهودات في تقلص معدل تكرار حوادث الشغل بنسبة 60 في المائة خلال السنوات الخمس الأخيرة، وهو ما يعتبر معدلا يتخطى الأداء الدولي، حسب إدارة الصحة المهنية والسلامة.




تابعونا على فيسبوك