إريكسون تسلط الضوء على أحدث الابتكارات التكنولوجية في مؤتمر الاتصالات الافريقية 2019

الصحراء المغربية
الخميس 21 نونبر 2019 - 14:16

استعرضت إريكسون، في إطار فعاليات مؤتمر الاتصالات الافريقية 2019 في مركز كيب تاون الدولي للمؤتمرات بجنوب إفريقيا خلال هذا الشهر الجاري، دورها الحيوي في تعزيز الذكاء والاستدامة والاتصال في القارة السمراء. حيث قام خبراء إريكسون بعرض مجموعة واسعة من حالات الاستخدام الجديدة وذات الصلة، بالإضافة إلى إقامة العديد من الشراكات المبتكرة لتوفير فرص جديدة في المنطقة.

وركز موضوع هذا العام على بناء شبكة متطورة لتقنية الجيل الرابع حالياً تمهيداً لإطلاق تقنية الجيل الخامس مستقبلاً عبر القارة، لتوفير حلول ذكية وفعالة ستمكّن المزودين من توفير مليار اشتراك في أفريقيا والتحضير للثورة الصناعية الرابعة.

وقدمت إريكسون حلولاً مبتكرة لدعم استراتيجية نمو خاصة بزبنائها، ما يتيح لهم التركيز على توفير الخدمات والتقنيات الجديدة، وفي نهاية المطاف تحسين تجربة المستخدم. وعلى مستوى الخدمات الرقمية، تركز إريكسون جهودها على تطوير الخدمات المالية عبر الهواتف المتنقلة، والأمن الإلكتروني وحالات استخدام إنترنت الأشياء – وفيما يتعلق بالخدمات المدارة، ركزت الشركة اهتمامها على عمليات الشبكة الذكية، وتعزيز تجربة العملاء وتحسين الخدمات.

وشملت أبرز العروض التجريبية من إريكسون في تعزيز نمو نظام إريكسون الراديوي بفضل توفير إمكانات أكثر تطوراً، إضافة إلى تخفيض إجمالي تكلفة الملكية(TCO)، وتعزيز مرونة الطيف العالي والقرارات متعددة المعايير، الأمر الذي مكّن شبكة إريكسون من توفير أفضل خدمات الاتصال على مستوى القطاع، إضافة إلى توفير فرص الأعمال الأفضل في فئتها. ويؤدي الوصول اللاسلكي الثابت إلى توفير عالم من الفرص، كما تعتبر شبكة النطاق العريض المتنقلة ذات الأداء الجيد عنصراً حيوياً لتقديم خدمة النفاذ اللاسلكي الثابت.

واستحضرت إريكسون تعاونها الوثيق مع سويسكوم لتشريح الشبكات الخاصة بالاتصالات الحيوية على نحو متكامل، وذلك في إطار مشروع مشترك لنشر واستكشاف حالات الاستخدام الجديدة لشبكات الجيلين الرابع والخامس. ويسلط العرض التوضيحي الضوء على دور تشريح الشبكة في دعم الاتصالات الحيوية الخاصة بالسكك الحديدية باستخدام شبكة الجيل الرابع المطورLTE  القائمة على النطاق العريض المتنقل.

كما عرفت هذه العروض تقديم حلول إريكسون Edge للبنية التحتية لوظائف الشبكة الافتراضية لحوسبة الحافة، والتي تتلاءم على نحو مثالي مع حلول البنية التحتية لوظائف الشبكة الافتراضية ووظائف التزامن الرئيسية على نحو مثالي.

وفي ذات السياق، تم تقديم عرض خاص بالثورة الصناعية الرابعة، لتقديم لمحة عامة عن فوائد الاتصال بالإنترنت في مجموعة من التطبيقات، من المركبات إلى الطائرات بدون طيار وصولاً إلى إشارات المرور وحتى حقائب اليد! توضح تقنية الواقع المعزز دور تقنية الجيل الخامس في توفير الاتصال والموثوقية والقابلية للتوسع التي تتطلبها الثورة الصناعية الرابعة.

ويعتبر مؤتمر الاتصالات الإفريقية حدث رائد في عالم التكنولوجيا والاتصالات على مستوى القارة، ويعتبر التجمع الأبرز للمبتكرين المهتمين بنشر الرقمنة في أفريقيا. يشارك في المعرض بين 15000 شخص و500 متحدث و450 عارض يستعرضون التقنيات والحلول بما في ذلك الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء وأجهزة التلفاز والتكنولوجيا المالية وغيرها.




تابعونا على فيسبوك