توقيع شراكة بين الشركة العامة وجامعة محمد الخامس بالرباط

الصحراء المغربية
الأربعاء 20 نونبر 2019 - 13:02

بمناسبة انعقاد النسخة الأولى لمؤتمر "رواد الابتكار"، أخيرا، تم توقيع اتفاقية شراكة بين البروفيسور محمد غاشي، رئيس جامعة محمد الخامس بالرباط، وأحمد اليعقوبي، رئيس مجلس إدارة الشركة العامة.

وتهدف هذه الشراكة إلى التطوير المشترك لبرنامج الابتكار، التي بفضلها ستدعم الشركة العامة المغرب لا سيما أنشطة البحث والتطوير والابتكار من طرف الطلبة وطلبة الدكتوراه والباحثين الجامعيين بشأن مختلف قضايا الساعة.

كما ستتطرق المبادرات المشتركة بين الجامعة ومجموعة الشركة العامة إلى أنشطة تتمثل في المساهمات في مشروع "مدينة الابتكار" من تطوير جامعة محمد الخامس بالرباط والذي يشكل المركز الوحيد من أجل الابتكار التشاركي منذ مرحلة إعداد المنتجات المعرفية للجامعة إلى غاية صيغتها النهائية وتسويقها. وكذا التنظيم المشترك للتظاهرات العلمية والثقافية، ووضع رهن إشارة حاملي المشاريع الابتكارية "طلبة الدكتوراه، الباحثون، الطلبة" من جامعة محمد الخامس بالرباط فضاءات العمل المشترك للبنك، وتبادل التجارب والمهارات، وتبادل الوثائق والمنشورات.

وبالنسبة للشركة العامة، يعتبر ذلك تجسيدا جديدا لالتزامها المواطن من أجل تنمية البلاد ودليل آخر على قدرتها على تعبئة ديناميتها في الابتكار المفتوح.

ملتقى "رواد الابتكار" هو أول لقاء لرواد الابتكار تنظمه جامعة محمد الخامس في الرباط في إطار موضوع "الخريجون، مؤسسو المقاولات ومحفزو الابتكار". يهدف هذا اللقاء خاصة إلى تعزيز الروابط بين الوسط الاجتماعي الاقتصادي والخريجين محدثي مقاولات ابتكارية، المواهب الشباب من الجامعة ومدينتها الابتكارية. كما يسعى إلى إحداث أنظمة الشراكة المستدامة لتعبئة التمويلات والتكوينات والشبكات والتوجيه لصالح حاملي الابتكار في جامعة محمد الخامس بالرباط.




تابعونا على فيسبوك