الباطرونا تدعو جنوب إفريقيا والمغرب إلى توحيد الجهود من أجل تنمية القارة

الصحراء المغربية
الأربعاء 13 نونبر 2019 - 13:19

شارك لعزيز القاديري، رئيس لجنة الدبلوماسية الاقتصادية، إفريقيا وجنوب - جنوب، أمس الثلاثاء، في جلسة "استثمر في المغرب" المنعقدة على هامش منتدى الاستثمار الإفريقي الذي ينظمه البنك الإفريقي للتنمية، من 11 إلى 13 نونبر الجاري في جوهانسبورج بجنوب إفريقيا.

وأفادت المعلومات التي توصلت إليها "الصحراء المغربية"، أن القاديرى سلط الضوء، خلال مداخلته إلى جانب يوسف عمراني، سفير المغرب في بريتوريا، وعبدو ديوب (مزار)، وسناء لحلو (الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات) وعلي زروالي (مازين)، على الدور الذي يلعبه القطاع الخاص المغربي في توطيد الاندماج الإفريقي وكذلك الإجراءات التي يقودها الاتحاد العام لمقاولات المغرب من أجل تعزيز الشراكة الاقتصادية للمغرب مع الدول الإفريقية الشقيقة، في إطار رؤية جلالة الملك محمد السادس للقارة.

كما عرض الفرص التي تتيحها المملكة للمستثمرين الأفارقة حيث يضم السوق أكثر من مليار مستهلك بفضل اتفاقيات التبادل الحر البالغ عددها 55 اتفاقية.

وقد اغتنم القاديري الفرصة لدعوة الفاعلين الاقتصاديين في جنوب افريقيا والمغرب،كون البلدان أول وثاني أكبر مستثمرين على التوالي في إفريقيا، لتوحيد الجهود فيما يخص الاستثمار المشترك وخلق تآزر جديد لتنمية القارة.

مكن هذا اللقاء كذلك من عرض الشراكة الاستراتيجية بين الاتحاد العام لمقاولات المغرب والبنك الإفريقي للتنمية لتعزيز دور القطاع الخاص المغربي في دينامية دمج المملكة داخل قارتها.




تابعونا على فيسبوك