مجموعة التجاري وفابنك توقع مذكرة تفاهم مع مجموعة بنك الاستيراد والتصدير الصيني

الصحراء المغربية
الإثنين 11 نونبر 2019 - 13:42

على هامش الطبعة الثانية من CIIE معرض الاستيراد الدولي الصيني، الذي انعقد هذا العام في شنغهاي في الفترة من 5 إلى 10 نونبر، وقعت مجموعة التجاري وفابنك اتفاقية شراكة مع مجموعة بنك الاستيراد والتصدير الصيني، وهي المؤسسة المالية الرئيسية المسؤولة عن دعم استراتيجية الصين في التجارة الدولية والاستثمار والتعاون الاقتصادي.

تتناول مذكرة التفاهم هذه تشجيع الصادرات الإفريقية إلى الصين، وتمويل الاستثمار، وبناء المناطق الصناعية في البلدان التي توجد فيها مجموعة التجاري وفابنك من خلال صندوق بقيمة 5 ملايير دولار الذي أنشأه بنك التصدير والاستيراد الصيني.

ووقع هذه الاتفاقية رضا حمدون، المدير التنفيذي لمجموعة التجاري وفابنك، المكلف بالأنشطة في آسيا آسيا وشو يان، المديرة العامة لبنك التصدير والاستيراد الدولي الصيني. ومثل مجموعة بنك التجاري التجاري يوسف كاميلي، رئيس منطقة آسيا في بنك المعاملات للمجموعة.

بهذه المناسبة، قال محمد الكتاني، الرئيس المدير العام لمجموعة التجاري وفا بنك: "إن توقيع هذه المذكرة هو تحقيق لشراكة قوية بين مجموعة التصدير والاستيراد لبنك الصين والتجاري وفابنك. سيسمح هذا الاتفاق لمصرفنا بدعم الفاعلين النشطين في المحور الصيني الإفريقي، وتشجيع تطوير الشركات المصدرة في المغرب وأفريقيا جنوب الصحراء الكبرى من أجل الوصول إلى السوق الصيني البالغ عدده 1.4 مليار مستهلك والمساهمة في تعزيز النسيج الصناعي في جميع البلدان التي نتواجد فيها".

ويندرج هذا الاتفاق في سياق المبادرات الثمانية لتطوير العلاقات الصينية - الإفريقية التي أعلنها رئيس جمهورية الصين الشعبية، شي جي بينغ، خلال منتدى التعاون الصيني الأفريقي الأخير في شتنبر 2018 في بكين.




تابعونا على فيسبوك