فندق لينكولن يعود إلى الواجهة

الوكالة الحضرية للدار البيضاء وريالتيز أفريك تصادقان على الشطر الأول من المرحلة العملية لإعادة تجديده

الصحراء المغربية
الأربعاء 23 أكتوبر 2019 - 13:27

وقعت الوكالة الحضرية بالدار البيضاء والمجموعة الفرنسية لتطوير المجالات الترابيةREALITES ، من خلال فرعها ريالتيز أفريك، اتفاقية لإعادة تهيئة وتجديد و استغلال فندق لينكولن بالدار البيضاء.

وتجسد هذه الاتفاقية الشطر الأول من المراحل العملية لمشروع إعادة التأهيل عن طريق تحديد، على وجه الخصوص، طرق اقتناء العقار، وكذلك قواعد التدخل بين الوكالة الحضرية للدار البيضاء وريالتيز لسير المشروع.

للتذكير، فقد فازت مجموعة ريالتيز في نونبر 2018 بطلب إبداء الاهتمام الذي أطلقته الوكالة الحضرية للدار البيضاء، فيما يتعلق بشراء الفندق وإعادة تهيئته وتجديده واستغلاله.

وتأتي إعادة بناء هذا الفندق الشهير، المصنف ضمن قائمة المآثر التاريخية، لمواكبة استراتيجية جريئة تتبعها السلطات الحكومية والمحلية لإعادة إحياء وإنعاش وسط مدينة الدار البيضاء، من خلال تكريس جوانب مخزون تراثه المعماري " آرت ديكو" وحمولته الثقافية.

وفي تعليقه على هذا التوقيع، صرح السيد توفيق بنعلي، العامل المدير العام للوكالة الحضرية للدار البيضاء: "يتعلق الأمر بمسؤولية تعتز الوكالة الحضرية للدارالبيضاء بالقيام بها، ألا وهي الربط بين تراث المناطق وجاذبيتها. في إطار التزامنا بتكريس مكانة الدارالبيضاء ضمن أبرز الحواضر العالمية الكبرى والمتميزة، يجسد هذا التوقيع ليس فقط تجديد بناية وإنما ضمان انبعاث حي تاريخي بأكمله".

بدوره، أفاد يوان شوان ـ جوبير، الرئيس المدير العام لمجموعة ريالتيز قائلا "يشرفنا أن تتاح لنا فرصة العمل على كتابة فصل جديد من تاريخ فندق لينكولن. مجموعتنا يحفزها واجب النجاح في هذا التحدي المذهل. يجب أن يكون هذا التحول في أوج التغييرات التي تجري في المغرب، حيث يمثل الماضي نقطة انطلاق لمستقبل أكثر إشراقًا يكتب اليوم".

وتقوم عملية إعادة الهيكلة التي تسعى إليها المجموعة، التي تواكبها في ذلك وكالة الهندسة والتعمير OALALOU + CHOI (O + C)، على تصميم فندق من فئة 5 نجوم، مع الحفاظ على النمط المعماري الذي أراده مبدع لينكولن، المهندس المعماري هوبرت برايد، وهذا، من خلال تجديد الجناح الحالي الموجود وإدراج واجهة جديدة " بشكل أجوف" مماثلة للأولى.

مع مساحة مبنية تبلغ 13.500 متر مربع، سيتضمن البرنامج المخطط تنفيذه، بالإضافة إلى فندق من فئة 5 نجوم، مساحات مشتركة، متجر، وعلى السطح سيتم إنشاء سبا، ونادي لللياقة البدنية ، إلى جانب مطعم متميز ومسبح.

وستشرف على إنجاز هذا المشروع المهيكل REALITES MAÎTRISE D’OUVRAGE MAROC، فرع REALITES AFRIQUE.

وتعد ريالتيز التي تأسست في عام 2003 من قبل الرئيس المدير العام يوان شوان ـ جوبير، مجموعة فرنسية لتطوير المجالات الترابية تضع ذكاء المناطق في قلب نشاطها. تعمل على تصنيع المدينة بشكل مختلف، من خلال مهنتيها الرئيسيتين، وهي إدارة المشاريع العقارية وإدارة الاستعمالات. يرتكز هذا التموقع المبتكر للمجموعة على خدمات رفيعة المستوى في الهندسة التقنية والمالية والقانونية. وتجعل قدرة ريالتيز على فهم تحديات المجالات الترابية بكل مكوناتها منها شريكًا موثوقًا به لصناع القرار في القطاعين العام والخاص. وتحضر ريالتيز في في الغرب الكبير ، إيل دو فرانس وإفريقيا (المغرب).

توظف ريالتيز   350 شخصا وسجلت أكثر من 200 مليون يورو كعقود حجز في سنة 2018 وطورت إمكانات عقارية تزيد قيمتها عن 580 مليون يورو. تم إدراج ريالتيز في بورصة  يورونكست منذ سنة 2014 (رمز الترقيم الدولي رقم FR0011858190 ، Mnemo: ALREA).

أما ريالتيز إفريقيا فهي فرع المجموعة الفرنسية لتطوير المجال الترابي REALITES. وهي تواكب التي تتواجد في الدار البيضاء، التطوير العمراني والاقتصادي في المغرب وإفريقيا من خلال اقتراح حلول عقارية مبتكرة تضع الإنسان في صميم نهجها.

تضع  ريالتيز إفريقيا، التي يشرف على إدارتها العامة ريجيس مانين، رهن إشارة الفاعلين في القطاعين العام والخاص،  الأفراد والمؤسسات مقاربة مناسبة لتنفيذ المشاريع العقارية وتدبيرها والحلول الجاهزة.

طموحنا: أن نبني معاً مساحات للمعيشة والعمل والترفيه مدمجة ومصممة بشكل مستديم ومناسبة لاحتياجات مستخدميها وتتماشى مع أفضل المعايير.

REALITES MAÎTRISE D’OUVRAGE MAROC التي يشرف على إدارتها العامة فرانسوا رينارد، تنفذ مشاريع المجموعة في المغرب من خلال ضمان التنمية والبناء والتسويق.

 




تابعونا على فيسبوك