التجاري وفا بنك يطلق النسخة الثانية لـ "جوائز أنا معاك "

الصحراء المغربية
الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 12:31

يعمل التجاري وفابنك على مضاعفة مبادراته الرامية إلى ترسيخ دعمه للشباب المقاولين وحاملي المشاريع الراغبين في الولوج إلى ريادة الأعمال، بغية مرافقتهم في تحقيق طموحاتهم والاقرار بمدى مساهمة أنشطتهم وأفكارهم في خلق مناصب شغل وإدارة الدخل وتنمية الاقتصاد الوطني.

في هذا الإطار، أعلن البنك إطلاقه على الصعيد الوطني الدورة الثانية للمسابقة التي تحمل اسم "جوائز أنا معاك"، بهدف مكافأة المقاولات الصغرى على جهودها ونجاحها، وذلك خلال ثلاث فئات مختلفة من الجوائز، ويتعلق الأمر بجائزة أحسن مشروع لإنشاء مقاولة لفائدة المقاولة الناشئة التي لم تكمل بعد سنتها الأولى، وحاملي المشاريع القادرين على إبراز كفاءاتهم في تحويل فكرة مبتكرة إلى مشروع مقاولة، أما جائزة "الابتكار" فهي مفتوحة في وجه المقاولات الصغرى التي تعمل على تطوير تقنيات، عمليات، منتجات، أو خدمات مبتكرة لتلبية متطلبات وحاجيات السوق، في حين أن الجائزة الثالثة هي جائزة التنمية المستدامة، وهي موجهة إلى المقاولات الصغرى التي تندرج في إطار عملية التنمية المستدامة (الكفاءة الطاقية، الاقتصاد التضامني إلى غير ذلك) عبر نهج ممارسات مسؤولة بيئيا، وتطوير منتجات/ خدمات صديقة للبيئة أو العمل في مجال ريادة الأعمال الاجتماعية.

وبالنسبة للنسخة الثانية، التي فتح باب تقديم الترشيحات لنيل جوائزها من 14 أكتوبر إلى 2 نونبر 2019 على الموقع الالكتروني المخصص لذلك، ستجوب قافلة "جوائز أنا معاك" كافة جهات المغرب للتواصل مع المرشحين حيث ستحط رحالها بـ 10 مدن رئيسية وهي، العيون، آيت ملول، مراكش، فاس، مكناس، الحسيمة، وجدة، طنجة، الرباط والدارالبيضاء. وسيلتقي المتبارون النهائيون بالدارالبيضاء للدفاع عن مشاريعهم أمام لجنة ستعمل على اختيار 3 فائزين بـ "جوائز أنا معاك" كل واحدة في فئة معينة.

ولتشجيع الفائزين على السير قدما في مسارهم المقاولاتي، سيقوم التجاري وفا بنك بمنحهم منحة مالية، بالإضافة إلى شروط تمويل تفضيلية، وحساب بنكي بالمجان وكذا المشاركة في صفقاته بفضل إدراجهم ضمن قائمة الموردين لدى مصالحه المكلفة بالمشتريات. هذا وستتم مواكبتهم وإرشادهم من طرف أطر البنك حتى يتمكن هؤلاء الشباب من الاستفادة من نصائح وتوجيهات الخبراء من أجل تطوير مشاريعهم.

وعلاوة على ذلك، سيستفيد جميع المتبارين في التصفيات النهائية من مواكبة على المقاس من طرف مراكز دار المقاول ومراكز المقاولات الصغرى، وهي بنيات وضعها التجاري وفا بنك من أجل توفير دورات تكوينية ولقاءات أعمال مع شركاء وفاعلين محتملين وكذا النصح لفائدة المقاولات الصغرى، المتواجدة أو التي في طور المشروع، سواء أكانت من زبناء البنك أم لا. وتقدم هذه الخدمات من طرف فريق من المستشارين في مجال المقاولات، لمساعدة المعنيين على تطوير أنشطتهم.

وجدير بالذكر، أن الدورة الأولى لـ "جوائز أنا معاك" المنعقدة 8 ماي إلى 12 يوليوز 2018، عرفت نجاحا كبيرا، كما حظيت باهتمام مكثف من طرف المقاولات الصغرى، إذ تم خلال هذه الدورة تسجيل 1530 ترشيحا واختيار 454 مرشحا من مختلف الفئات للدفاع عن مشاريعهم أمام لجان تحكيم جهوية مكونة من خبراء في عالم المقاولة.

ومن خلال هذه المبادرة المواطنة، يرغب التجاري وفا بنك في تسليط الضوء على مؤهلات هؤلاء المقاولين الشباب، نساء ورجالا، الذين تحذوهم روح المبادرة، والالتزام وكذا المشاركة يوميا في تنمية بلدنا بفضل إنجازاتهم وابتكاراتهم.




تابعونا على فيسبوك