فيديو يحرض على العنف ضد جماهير اتحاد طنجة يجر 5 للتحقيق بمرتيل

الصحراء المغربية
الثلاثاء 08 أكتوبر 2019 - 13:10

وضعت عناصر الأمن الوطني بمفوضية الشرطة بمارتيل، مساء أمس الاثنين، يدها على خمسة أشخاص، من بينهم ثلاثة قاصرين، بعدما ظهروا في شريط فيديو منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، يتضمن تحريضا صريحا على العنف في حق جمهور أحد الأندية الرياضية، ويحتوي على عبارات السب والشتم.

وأفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن مصالح الأمن الوطني كانت رصدت تسجيل فيديو يسيء لجمهور نادي لكرة القدم بمدينة طنجة، يظهر فيه أشخاص وهم يحملون أسلحة بيضاء ويرددون عبارات تحريضية على العنف وألفاظا تحتوي على السب والشتم، وهو ما استدعى فتح بحث قضائي أسفر عن توقيف الأشخاص المتورطين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وأشار المصدر ذاته إلى أن القاصرين الثلاثة احتفظ بهم تحت تدبير المراقبة، بينما جرى إيداع الراشدين تحت الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي تباشره المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة تطوان، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد كافة الأفعال الإجرامية المرتكبة.

وذكر البلاغ أن إيقاف المشتبه فيهم الخمسة يأتي في سياق الجهود الاستباقية التي تقوم بها مصالح الأمن الوطني لمكافحة الشغب المرتبط بالرياضة، وكذا مواجهة كل التدوينات والتسجيلات التي تتضمن تحريضا على ارتكاب العنف ضد الأشخاص والممتلكات.

 




تابعونا على فيسبوك