سلمى بناني، المديرة العامة لـ "أنفا بلاص مول"

الحلة الجديدة لهذا المركز التجاري تطلبت استثمارا بـ 250 مليون درهم

الصحراء المغربية
الجمعة 20 شتنبر 2019 - 15:00

أوضحت سلمى بناني، المديرة العامة للمركب التجاري "أنفا بلاص مول"، أن الحلة الجديدة لهذا المول تطلبت استثمارا فاق غلافه المالي 250 مليون درهم. وأضافت أن هذه الخطوة ساهمت في تعزيز مكانة هذا الفضاء المرجعي للتسوق، مبرزة في الآن ذاته، أن كل علامة تجارية جديدة بأنفا بلاص تستفيد من تدفق منتظم للزائرين مع قوة شرائية حقيقية. وقالت "لدينا ما معدله 6 ملايين زائر سنويا، كما أن الأغلبية تزور المركز مرة واحدة على الأقل كل عشرة أيام".

باشر أنفا بلاص مشروعا لتجديد واسع لمرافقه، لماذا تم اللجوء إلى هذه الخطوة بعد ست سنوات من افتتاح المركز؟ وأين بلغت مراحل هذا الورش؟

قبل كل شيء لا بد من التذكير هنا، أن مجموعة Grit Real Estate Income Group أضحت صاحبة مركز Anfaplace للتسوق منذ 2014 وأدركت حينها أن المركز يحتاج إلى خطة تجديد وإلى لمسات إضافية للانتقال بتجربة تسوق زبنائنا إلى مستوى أعلى وبعد متميز. ولهذا تم التفكير بعناية في هذا التطور ودراسته في تفاصيله ومكوناته العديدة. ومع هذا التحول، الذي يشرف على نهايته، سنقوم بإعادة تموقع أنفا بلاص كمكان متميز في عالم مراكز التسوق في الدار البيضاء. لهذا، اخترنا الاستفادة من نقاط القوة في عرضنا. فأنفا بلاص يشكل وكما هو معلوم منفذ مباشرا إلى الشاطئ، كما يتوفر على ممشى الواجهة البحرية، ومركز تسوق بحجم إنساني إلى جانب العديد من الأمور الأخرى التي تساعدنا ونحفزنا على إحداث الاختلاف على وجه الخصوص، لقد قمنا بتحويل مسار تنقل زبنائنا بشكل كامل من خلال جعله أكثر متعة وحفاوة. وهكذا، أصبح التنقل في فضاء المركز التجاري يتم في مناخ أكثر معاصرة وأجواء أكثر إضاءة، وزخرفة نباتية أكثر، ومساحات أكثر صفاء.

ما هي أهم التجديدات التي تندرج في هذا الإطار؟

 

أوجه هذا التجديد كثيرة، يتعلق الأمر أولا وصول زبائننا إلى ماركات وطنية أو دولية جديدة. وفي هذا السياق نذكر مثلا باختيار العلامة التجارية الإيطالية الشهيرة Intimissimi  أنفا بلاص لتدشين حضورها الأول في المغرب. لتلتحق بأختها الكبرى Calzedonia، الموجودة بالفعل في المركز التجاري والتي تحظى بإقبال باهر. علامة تجارية جديدة، مغربية هذه المرة، التحقت أيضًا بأنفا بلاص مول بلاص، ويتعلق الأمر بألفا 55، التي افتتحت أبوابها يوم 29 غشت في متجر بمفهوم جديد يمتد على 2000 متر مربع. يمكن أن نذكر أيضًا العلامة التجاريةKwaddro ، والتي ستوفر قريبا مساحة مخصصة للموضة بأسعار معقولة. بالإضافة إلى هذه المتاجر، يعد أنفا بلاص فضاء للتجديدات المبهرة. ففي الطابق الثاني، يمتد متجر Terranova على مساحة 700 متر مربع، مثل Beauty Success و The Body Shopأما بالنسبة لشركة فيرجن، فقد قامت العلامة بإضافة مساحة جديدة خاصة بـ Apple. وقمنا أيضا بإعادة تصميم الفضاء المخصص المطاعم والذي أصبح يوفر أجواء أكثر ودية مع المزيد من التجهيزات الحديثة وفضاءات لاونج والإضاءة الدافئة.

كم يبلغ حجم الاستثمارات التي تم تعبئتها لهذه العملية؟ وفي نظركم كيف سيعزز هذا الوجه الجديد لـ أنفا بلاص موقعه ضمن مجال البيع بالتجزئة؟

تطلب الوجه الجديد لـ أنفا بلاص استثمارا فاق غلافه المالي 250 مليون درهم. وقد ساهم في تعزيز مكانتنا في مجال البيع بالتجزئة. تستفيد كل علامة تجارية جديدة بأنفا بلاص من تدفق منتظم للزائرين مع قوة شرائية حقيقية. لدينا ما معدله 6 ملايين زائر سنويا، كما أن الأغلبية تزور المركز مرة واحدة على الأقل كل عشرة أيام. وبالتالي، فإن الأمر يتعلق بشريحة زبائن أوفياء يكنون تقديرا لأنفا بلاص وتقوم بالإنفاق، حيث يبلغ متوسط السلة حوالي 400 درهم. بالإضافة إلى استقبال علامات تجارية جديدة وزبائن جدد، يقوم المركز أيضا بلوج ملحوظ في العالم الرقمي. وسيتم الكشف عن المفاجآت الجميلة قريبًا في هذا السياق، دائمًا مع فكرة جعل تجربة التسوق أسهل وأكثر متعة.

ما هي طموحات إدارة أنفا بلاص في المرحلة المقبلة؟

 

نريد أن يستمتع زبائننا بجميع المزايا التي نقدمها لهم .فأنفا بلاص هو one-stopmall، حيث يمكنك أن تجد كل ما تبحث عنه من خلال مجموعة من العلامات المتنوعة التي يمكن الوصول إليها، وأماكن تناول الطعام المختلفة، وأنشطة الاسترخاء، وفضاءات خارجية في الهواء الطلق للاستمتاع بالمنظر الخلاب وأيضا استراحة لتذوق الطعام، على سبيل المثال على تيراس chez Paul، أو على الممر المطل على المحيط. هذا المزيج الداخلي والخارجي يحظى بإقبال وإعجاب جميع البيضاويين من مختلف الأجيال، وأكثر من ذلك. سيكون الدخول المقبل أيضا غني جدا بالأحداث السارة، بما أننا نريد أن نجعل أنفا بلاص مركزا ثقافيا حقيقيا مع برنامج غنية للتظاهرات ومفاهيم مبتكرة للجميع.




تابعونا على فيسبوك