توقيفات وإنذارات وغرامات في حق العديد من مراكز الفحص التقني للسيارات

الصحراء المغربية
الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 12:36

أعلن محمد نجيب بوليف كاتب الدولة المكلف بالنقل، أن عملية الافتحاص والتدقيق، التي شملت كل المراكز العاملة في قطاع الفحص التقني للسيارات، أسفرت خلال الأشهر الأولى من سنة 2019عن سحب الرخص مؤقتا ل 42 عونا فاحصا.

وأوضح بوليف في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك أن العقوبات توزعت ما بين شهر واحد في حق 8 أعوان، وشهرين في حق 4 أعوان، وثلاثة  أشهر في حق عون واحد، وستة أشهر في حق عون واحد أيضا، وسنة واحدة في حق 5 أعوان، وسنتين في حق 20 عونا، وثلاثة سنوات في حق عونين، وسحب نهائي للرخصة في حق عون واحد، إضافة إلى العديد من الإنذارات.
وبخصوص مراقبة مراكز الفحص التقني، فإضافة إلى الإنذارات الموجهة لبعضها، أكد  بوليف أنه تم توقيف البعض الآخر لمدد مختلفة، تراوحت ما بين  خمسة عشر يوما في حق مركزين،  وعشرين يوما في حق مركز واحد، وشهر واحد في حق 7 مراكز، وشهر  ونصف في حق 3 مراكز، وشهرينفي حق مركزين و 3 أشهر في حق مركز واحد، إضافة الى غرامات بين 50000 و 200000 درهم، حفاظا  على السلامة الطرقية، وزجرا للمخالفين، وفق القوانين الجاري بها العمل.
وشدد كاتب الدولة المكلف بالنقل على أن الفحص التقني يعتبر دعامة رئيسية لمراقبة الحالة الميكانيكية للعربات، وبالتالي تحرص كتابة الدولة على أن يقوم بدوره أحسن قيام.




تابعونا على فيسبوك