فورد تعيّن أشرف البستاني مديراً عاماً لمنطقة شمال إفريقيا وإفريقيا جنوب الصحراء

الصحراء المغربية
الإثنين 16 شتنبر 2019 - 14:48

أعلنت فورد توسيع نطاق مهام أشرف البستاني لتشمل منصب مدير عام فورد في منطقة شمال أفريقيا ومنطقة أفريقيا جنوب الصحراء، ليتولى أيضاً مهام الإشراف على إدارة عمليات فورد في منطقة أفريقيا جنوب الصحراء من المقر الإقليمي للشركة في الدار البيضاء.

وبحسب ما أفادت به فورد فإن أشرف البستاني، المغربي البالغ من العمر 40 عاماً، يتمتع بمعرفة واسعة بمنطقة شمال أفريقيا ومنطقة إفريقيا جنوب الصحراء وبخبرة تقارب 20 عاماً بالعمل في قطاعي الطيران والسيارات في أسواق المنطقتين.

ومنذ انضمامه إلى فريق فورد في عام 2015 كمدير عام ميداني لمنطقة شمال إفريقيا، تولى أشرف البستاني بنجاح قيادة العمليات التجارية للشركة بالتعاون مع وكلائها في المنطقة. وفي عام 2017، تقلد البستاني منصب المدير العام لعمليات فورد في شمال إفريقيا، حيث عمل على تعزيز نمو المبيعات والارتقاء بالقدرة التنافسية للعلامة في المنطقة. ومن خلال منصبه الجديد، سيواصل أشرف البستاني قيادة عمليات المبيعات ومختلف الأنشطة التجارية لشركة فورد في شمال أفريقيا وأفريقيا جنوب الصحراء وتوطيد الشراكات ومنهجية عمل الشركة بالتركيز على رضا العملاء.

وفي إطار الهيكلية الجديدة أيضاً، تقلدت هاجر دينار منصب مدير الاتصالات في فورد شمال أفريقيا وأفريقيا جنوب الصحراء، حيث ستتولى مسؤولية قيادة عمليات الاتصالات والترويج لعلامة فورد وترسيخ مكانتها في المنطقتين.

انضمت هاجر إلى فريق فورد في مارس 2017 لتشغل منصب مدير الاتصالات لدى فورد شمال أفريقيا. وهي تتمتع بخبرة تقارب 15 عاماً في مجالات الاتصالات والعلاقات العامة وإدارة العلامات التجارية وتطوير الشراكات، حيث شغلت عدة مناصب عليا في شركات شهيرة في المغرب وفرنسا في قطاع السيارات وفي مجال التنمية الإقليمية وفي قطاع الترفيه والإعلام.

وسيباشر أشرف البستاني وهاجر دينار مهامهما الجديدة على الفور من مقر فورد الإقليمي في الدار البيضاء بالملكة المغربية. وبهذا، سيلعب مكتب فورد في المملكة دوراً محورياً في تنفيذ استراتيجية الشركة في أسواق شمال إفريقيا وإفريقيا جنوب الصحراء، وسيشمل نطاق عمله 47 دولة لتقديم أفضل مستويات الدعم لأعمال فورد ودفع عجلة نموها المستدام.  

فورد موتور كومباني هي شركة عالمية تتخذ من مدينة ديربورن في ولاية ميشيغان الأمريكية مقراً لها. وتقوم الشركة بأعمال التصميم، والتصنيع، والتسويق، وتوفير الخدمات لمجموعة فورد الكاملة من السيارات، والشاحنات، والسيارات الرياضية متعددة الاستعمالات، والسيارات الكهربائية، إضافة إلى سيارات لينكون الفاخرة. كما تقدم الشركة خدمات مالية من خلال شركة فورد موتور كريديت، وتواصل تعزيز مكانتها الرائدة في فئة السيارات الكهربائية، والسيارات ذاتية القيادة وحلول النقل. ويوجد لدى فورد 196،000 موظف في كافة أرجاء العالم.




تابعونا على فيسبوك