إنوي تضع الابتكار في خدمة الشمول المالي من خلال Impact Camp 2019

الصحراء المغربية
الإثنين 16 شتنبر 2019 - 14:46

يؤكد إنوي أكثر من أي وقت مضى تموقعه كمنصة لمواكبة المقاولات المبدعة من خلال إطلاق الدورة الخامسة لـ Impact Camp. ومرة أخرى، يعود برنامج ريادة الأعمال الذي ترعاه إنوي وآمباكت لاب، ليمنح رواد الأعمال الإفريقية المبدعين فرصة جديدة لهيكلة وتطوير شركات ناشئة في مجال "التكنولوجيا المالية".

 

 

 

المصطفى بنجويدة

في دورته الخامسة يرسخ برنامج آمباكت لاب انفتاح إنوي على إفريقيا. فبعد مرحلة أولى ناجحة، والتي أطلق خلالها طلب المشاريع، تم انتقاء 11 مشروعا من بين 400 مشروع تنتمي لأزيد من 23 دولة، والتي قدمت ترشيحها عبر منصة innov.inwi.ma الرقمية الخاصة بالحدث. وتضمن البرنامج تنظيم أسبوع تكويني في رحاب جامعة الأخوين بإفران خلال الفترة بين 8 و14 شتنبر الجاري، والذي تمحور حول موضوع "التكنولوجيا من أجل دمقرطة ولوج الخدمات المالية".

وبهذه المناسبة قال رضى شهود، مدير الابتكار المفتوح لدى إنوي "مع توالي الدورات، أكد معسكر التأثير آمباكت لاب هويته كعلامة معترف بها في مجال مواكبة المشاريع ذات التأثير القوي على المستوى الاجتماعي أو البيئي. الشيء الذي شكل حجة إضافية قوية على مدى التزام إنوي إلى جانب رواد الأعمال وانخراطه القوي لصالح الابتكار والتحول الرقمي في بلدنا. ومع تنظيم هذه الدورة، فإننا نعزز عملنا عبر تعبئة المواهب الإفريقية من أجل المساهمة في تبادل التجارب والفرص بين رواد الأعمال في قارتنا".

وعقب هذه الدورة، سيتمكن آمباكت لاب من ترسيخ إشعاعه الإقليمي بشكل أكبر عبر التموقع  كمعسكر تدريب  مرجعي للشركات التكنولوجية الإفريقية الناشئة وإيجاد أجوبة للإشكاليات الاجتماعية والاقتصادية لسكان القارة.

وفي غضون ذلك قرر إنوي وآمباكت لاب الاضطلاع بمهمة ربط الاتصال بين رواد الأعمال والخبرات الضرورية وذلك بهدف تمكينهم من هيكلة مقارباتهم المقاولاتية بأفضل شكل ومنحهم الإطار الضروري لتطوير رؤيتهم وتحسين فرص نجاحهم.

وستشارك المشاريع الستة المرشحة للدور النهائي في تظاهرة "إنوي دايز" المقرر تنظيمها في يناير 2020. وستحصل الشركتان الناشئتان الفائزتان على بطاقة ولوج برنامج آمباكت لاب لدعم المقاولات، بالإضافة إلى دعم مالي تبلغ قيمته 750.000 درهم لكل شركة ناشئة.

وقالت سلمى القباج، العضو المؤسس لـ آمباكت لاب "سيواصل معسكر التأثير Impact Camp 2019 صعوده القوي من خلال انتقاء شركات ناشئة إفريقية ناضجة، والتي سبق لها أن أخضعت نماذجها وحلولها للاختبار. ومن خلال المواكبة المكثفة التي وفرناها لهذه الشركات الناشئة على مدى أسبوع، فإنها أصبحت قادرة على رفع التحدي، ولكنها أيضا تمكنت خلال هذا الأسبوع من تدقيق حلولها والمصادقة عليها، الشيء الذي سيسرع وتيرة مسلسل طرحها في الأسواق. كما فتح هذا البرنامج أمام الشركات الناشئة المشاركة آفاقا جديدة للتنمية والتطوير بفضل تمكينها من الولوج بامتياز إلى شبكة إنوي وآمباكت لاب".

وتضمنت لائحة الفائزين بمنافسة آمباكت لاب 2019، كل من سيلويز من كوت ديفوار، ويولس من بوركينا فاسو، وأونلوتو من كوت ديفوار كذلك، وبويلت من غانا، وديباكا من المغرب، وإيشاغو من الكاميرون.

كمتعهد شامل للاتصالات، يعتبر "إنوي" فاعلا أساسيا في مجال التحول الرقمي بالمغرب. ويواكب "إنوي" بشكل يومي الأفراد والمهنيين من أجل الحصول على أفضل ما في التكنولوجيا وتمكينهم من استعمالها في جميع مناحي الحياة اليومية.




تابعونا على فيسبوك