بعد حصوله على ترخيص من بنك المغرب إنوي سيصبح فاعلا مرجعيا في تعزيز الاستبناك ودعم التجارة الإلكترونية

"inwi money" أول خدمة للأداء عبر الهاتف المحمول لفاعل اتصالاتي

الصحراء المغربية
الثلاثاء 03 شتنبر 2019 - 12:53

أطلق إنوي، الفاعل الرقمي الشامل، خدمته الخاصة بالأداء عبر الهاتف النقال "inwi money". ويتيح هذا النشاط الجديد لكل شخص يتوفر على هاتف نقال إمكانية التوفر على "محفظة نقود على الهاتف"، وبالتالي إمكانية الولوج للعديد من الخدمات المالية.

وبذلك يصبح إنوي أول فاعل اتصالاتي بالمغرب الذي يطلق عرضه الخاص في مجال الخدمات النقدية المحمولة، مساهما بذلك في تنويع وسائل الأداء المتوفر في البلاد، وتسريع الشمول المالي لأكبر عدد من المغاربة، وإزالة الطابع المادي للصفقات المدفوعة نقدا.

وتمتاز خدمات إنوي موني بكونها متاحة للجميع، ويمكن لأي شخص يتوفر على جهاز هاتف نقال أن يستفيد منها بسهولة. ويكفيه لذلك إنجاز إجراءات التسجيل المتوفرة على جميع الهواتف النقالة. فبالنسبة لزبناء إنوي يكفي تركيب الرقم #800* على الهاتف النقال لإتمام إجراءات التسجيل، كما يمكن لكل مستعملي الهواتف النقالة، سواء كانوا زبناء لدى إنوي أم لا، تحميل التطبيق الخاص بهذه الخدمة إنوي موني، ومن خلالها فتح حساباتهم النقدية، إما بشكل مباشر انطلاقا من هواتفهم الذكية، أو في جميع وكالات إنوي.

وفي ندوة صحفية عقدت، يوم الثلاثاء بالدارالبيضاء، أفاد غسان المشرافي، رئيس خدمة إنوي موبايل قائلا "تطمح إنوي موني إلى المساهمة بشكل ملحوظ في الشمول المالي

بالمغرب، وذلك من خلال إعطاء دينامية قوية للمعاملات المالية عبر مجموعة من الخدمات المتاحة لأكبر عدد من الناس".

وأضاف نيكولا ليفي، الرئيس التنفيذي لـ إنوي موني "ستحفز إنوي موني ظهور وتطوير خدمات مالية رقمية جديدة، والتي ستمكن العملاء، سواء كانوا مستبنكين أم لا من الولوج إلى أدوات أداء وتحويل غير مادية ومؤمنة بالكامل. إنها تمثل طريقة جديدة في تدبير النقود بالنسبة لزبنائنا عبر جلب المزيد من الحركية والفورية لحياتهم اليومية".

وتشكل إنوي موني بالنسبة لإنوي نشاطا جديدا ينضاف لباقي أنشطة الفاعل الإتصالاتي الشامل. وسيكون على هذا النشاط، المستقل بشكل تام، أن يتطور ويقدم المزيد من الخدمات الرقمية والمالية الجديدة.

وتتيح إنوي موني الولوج إلى مجموعة متنوعة من الخدمات المالية الشفافة، والمتنقلة والخاصة، ويتعلق الأمر بتحويل النقود، وشراء تعبئات الهاتف، وأداء الفواتير، وتسديد المشتريات.

وتتيح "إنوي موني" للزبناء إمكانية الولوج لمجموعة من الخدمات المالية بكل بساطة انطلاقا من هواتفهم النقالة. ويتعلق الأمر أساسا بفئتين من الخدمات: التحويلات والأداءات. وتمكن خدمات التحويل من إرسال أو تلقي مبالغ مالية، مباشرة على الهاتف النقال، بما في ذلك من الخارج عما قريب. أما خدمات الأداء فتمكن من تسديد الفواتير أو المقتنيات من سلع وخدمات عبر الهاتف النقال.

وتسمح إنوي موني بإمكانية تموين الرصيد المالي للحساب والسحب منه، حيث يمكن لزبناء إنوي موني سحب النقود من المحفظة النقالة لدى شبكة وكالات inwi money وتجار التقسيط المعتمدين. كما يمكنهم الاحتفاظ بالمبالغ في حافظات نقودهم النقالة واستعمالها عند الحاجة لأداء المشتريات أو إجراء التحويلات المالية. وكذا حويل الأموال، إذ يمكن لزبناء إنوي موني التوصل، مباشرة على هواتفهم، بتحويلات وطنية وقريبا دولية أو بدفوعات نقدية. كما يمكن للزبون إجراء تحويل نقدي نحو زبون آخر لـ إنوي موني فقط

عبر الإدلاء برقم هاتفه. ويتوصل هذا الأخير في الحال بإشعار يمكنه من الاستفادة بشكل فوري من التحويل.

هذا، وباستطاعت زبناء هذه الخدمة، أداء الفواتير وتعبئة الهاتف، فبفضل إنوي موني يمكن للمستعملين تسديد فواتير إنوي وتعبئة حساباتهم الهاتفية، مباشرة على الهاتف وفي أي وقت من اليوم، وتسديد قيمة المشتريات، ويمكن للزبناء أيضا تسديد قيمة مشترياتهم لدى المهنيين (تجار، أطباء، إلخ.) والذين يقبلون أداءات إنوي. وتتم الأداءات بشكل فوري دون الحاجة إلى التوفر على مبالغ نقدية.

وللاستفادة من خدمات إنوي موني ، فإن الأمر وبحسب الشروحات المقدمة هو في غاية البساطة. يمكن القيام بإجراءات التسجيل على هاتف بسيط بالنسبة لزبناء إنوي وذلك عبر تركيب الرقم #800*، إضافة لذلك، يمكن لكل شخص يتوفر على هاتف نقال، سواء كان زبونا لدى إنوي أم لا، أن يقوم بتحميل مجاني لتطبيق « inwi money »، سواء على iOS أو أندويد، وفتح حساب مباشرة عبر هاتفه الذكي أو عبر التوجه لإحدى وكالات إنوي...

ولا يطلب من الزبون الإدلاء بأية وثيقة لتفعيل خدمة حافظة نقوده النقالة inwi money ما لم يتجاوز سقف 200 درهم. فوق هذا السقف سيكون عليه التوجه إلى أحد وكالات إنوي لتفعيل مبالغ أكبر، والتي يمكن أن تصل إلى 20.000 درهم.

ولإجراء تموين أو خصم من حسابه، يمكن للزبون أن يتوجه إلى جميع نقاط البيع المعتمدة.

وتصبح الصفقات فورية مع إنوي موني. فالاقتصاد الذي تتيحه، من حيث الوقت والمال، يعد مهما بشكل خاص. هكذا فإن بعض العمليات كتفعيل حافظة النقود "inwi money"، وأيضا عمليات الدفع وأداء ثمن تعبئة إنوي والتوصل بالتحويلات النقالة، كلها تبقى مجانية. فيما تبقى العمولات التي تؤدى مقابل عمليات إرسال التحويلات المالية أو السحب النقدي في المتناول (10 دراهم فقط لتحويل 1000 درهم).




تابعونا على فيسبوك