أكبر منافسة طلابية عالمية لبناء بيوت مبتكرة تعمل بالطاقة الشمسية فقط

بن جرير تحتضن "سولار ديكاتلون أفريكا"

الصحراء المغربية
الإثنين 02 شتنبر 2019 - 11:31

على بعد أسبوعين من افتتاحه الرسمي، شرعت قرية الطاقة الشمسية "سولار ديكاتاون أفريكا" في إنشاء بيوتها وبنائها وفق أشكال وهندسة مبتكرة ومتألقة للغاية.

وأفاد المنظمون في بلاغ توصلت "الصحراء المغربية" بنسخة منه، أن هذا الحدث المنعقد تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، يشهد حضور أزيد من 400 طالب من جميع أنحاء العالم يوجودون حاليا في منصة البحث "مركز البنايات الخضراء الذكية" في السباق من أجل بناء أفضل منزل ذكي ومستدام. وأوضح المصدر ذاته، أن المشاركين انسجموا في إطار الأجواء الحماسية للملتقى، ويواصلون في إطار روح التحدي بناء المباني التي تنافس الإبداع والابتكار والطموح واستشراف ملاح المستقبل.

ويعد هذا المشروع الريادي، الذي تنظمه جامعة محمد السادس متعددة التخصصات، بشراكة مع معهد أبحاث الطاقة الشمسية والطاقات الجديدة، وبدعم من وزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، أضخم منافسة طلابية في العالم يتبارى خلالها أزيد من 1000 طالب من أجل تصميم وبناء منازل ذكية تعتمد الطاقة الشمسية فقط.

ويضرب المنظمون للمهتمين موعدا بالقرية الشمسية ببنجرير من 13 إلى 27 شتنبر الجاري لاكتشاف إنجازات الطلبة الشباب، والمشاركة أيضا، في عدة أنشطة علمية وثقافية.

 




تابعونا على فيسبوك