شركة المياه المعدنية الكرامة تجدد عمليتها التضامنية لتنظيف ضفاف منبع عين سلطان

الصحراء المغربية
الجمعة 26 يوليوز 2019 - 13:12
تصوير: عيسى سوري

صرح عدد من سكان إقليم إيموزار كندر الذين يقدمون خدماتهم لفائدة السياحة الداخلية بمنتج عين سلطان، أن النسخة السادسة من عملية تنظيف ضفاف منبع عين سلطان اعتبار من اليوم الجمعة وإلى غاية يوم غد السبت، بمبادرة من شركة الكرامة التابعة لمجموعة يينا هولدينغ، تأتي في إطار استمرارية هذا الفعل المواطناتي المسؤول بيئيا واجتماعيا.

وأفاد هؤلاء في تصريحات لـ "الصحراء المغربية"، أن أنشطتهم سواء في المطاعم الموجودة هناك أو غيرها، تستمر طوال السنة وحتى خلال فصل الشتاء، وأكدوا ارتباطهم بهذا الفضاء باعتباره مصدرا مدرا للدخل.

وأجمع العديد من المشاركين من الأطر التربوية والأطفال من المخيمات الصيفية لمقاولات المساهمة في هذه العملية الكبيرة، خاصة التابعة منها لكوسومار، والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، أن المتطوعين وبروح حماسية كبيرة قاموا بتنظيف منابع مياه عين سلطان، حافزهم في ذلك الحفاظ على هذا هذا المورد البيئي الفريد من نوعه، وضمان استدامة أدواره الاقتصادية والاجتماعية.

وتهدف هذه المبادرة التضامنية، التي يتم تنظيمها كل سنة، والتي لا تمثل فقط مجرد عملية بسيطة لجمع النفايات، إلى تحسيس السكان وتوعيتهم بضرورة حماية البيئة، وتقريبهم من قيم شركة الكرامة، وأيضا اقتراح برنامج ترفيهي متنوع لجميع الأعمار على الجمعيات المحلية والكشفية.

وشهد هذا الحدث المنظمة طيلة يومين، مشاركة مئات الأشخاص من خلال مزيج من الأنشطة الشعبية، حيث كان الأطفال من المخيمات الصيفية المختلفة حاضرين بداية من اليوم الأول. 

وتجدر الإشارة إلى أن هذه العملية مكنت خلال السنة الماضية من جمع عشرات الأطنان من النفايات التي تم فرزها بواسطة موظفي الشركة ثم إعادة تدويرها في شركة متخصصة تابعة ليينا القابضة.

ومن اللحظات القوية الأخرى التي شهدتها التظاهرة هناك تنظيم سباق 5 كلم يوم 27 يوليوز. ولضمان أجواء احتفالية، أحيت فرق الباتوكادا والفولكلور والموسيقى "الشعبية" في فترة بعد الظهر والمساء حفلات كبيرة، فضلا عن سهرة لـ سعيد موسكر احتفاء بالأصالة والقيم المغربية من خلال أغاني بكلمات بسيطة تلامس القلوب.

تصوير: عيسى سوري


شركة المياه المعدنية الكرامة تجدد عمليتها التضامنية لتنظيف ضفاف منبع عين سلطان




تابعونا على فيسبوك