بسبب أشغال تهيئة الممر التحت أرضي بمفترق الطرق غاندي

إغلاق 9 محطات للتراموي تقع بين درب غلف وعين الذياب

الصحراء المغربية
الثلاثاء 09 يوليوز 2019 - 11:51

أعلنت "إر أ تي بي للتنمية" عن الإغلاق المؤقت لاستغلال جزء من الخط الثاني للطرامواي T2، ويتعلق الأمر بالمحطات التسعة الواقعة بين محطتي درب غلف وعين الذئاب، وذلك من 20 يوليوز إلى 5 غشت 2019، مشيرة إلى أن أشغال تهيئة الممر تحت الأرضي، عند مفترق الطرق غاندي، تتطلب توفر عدة جوانب تقنية وأمنية لضمان سلامة المسافرين، تستدعي هاته الأشغال

وعلمت "الصحراء المغربية" أنه سيتم استئناف العمل بهذا الجزء ابتداء من 5 غشت 2019 بينما لن تؤثر هذه الأشغال على تشغيل الخط الأول T1 وبقية الخط الثاني T2 من محطة المواصلة "أنوال" إلى محطة "سيدي البرنوصي".

وستعرف أشغال إنشاء جسر للدعم تحت منصة الطرامواي التي تقوم بها شركة "الدار البيضاء للنقل"، باعتبارها سلطة تعاقد مفوضة، تقدما ملحوظا، مما سيسمح بالتدخل لاحقًا لحفر الممر التحت أرضي.

ومن أجل إعلام جميع مستعملي الطرامواي بإغلاق هذه المحطات التسعة، تم إطلاق حملة تواصلية موجهة للمسافرين وذلك ابتداء من 1 يوليوز 2019.

يذكر، أن كازا طرامواي هي العلامة التجارية التي أنشأتها الدار البيضاء للنقل. عند إطلاق أول خط للطرامواي بالدار البيضاء في 12 دجنبر 2012.

الدار البيضاء للنقل هي شركة للتنمية المحلية بالدار البيضاء تقوم بتصميم وتنفيذ عرض النقل بمؤسسة التعاون بين الجماعات. خلال سنة 2014، خولت، الدارالبيضاء للنقل لتنفيذ سياسة جديدة للتنقل المستدام للفترة ما بين 2015-2022 ضمن مقاربة مندمجة وشمولية.

الوكالة المستقلة للنقل الباريسي للدار البيضاء، الفاعل في مجال النقل الذي اختارته "الدار البيضاء للنقل" والمكلف باستغلال النقل العمومي في مواقع مخصصة بالدار البيضاء.

وتعمل فرق من الدار البيضاء للنقل والوكالة المستقلة للنقل الباريسي للدار البيضاء معًا لضمان تلبية عروض النقل العمومية المعروفة باسم Casa Tramway.

 




تابعونا على فيسبوك