فارس يناقش مع المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية آليات الشراكة لإيجاد حلول للقضايا المشتركة

الصحراء المغربية
الأربعاء 12 يونيو 2019 - 18:29

استقبل مصطفى فارس، الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية الرئيس الأول لمحكمة النقض، أمس الثلاثاء، بمقر محكمة النقض المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية، فاتو بنسودة والوفد الرفيع المستوى المرافق لها.

ويأتي هذا اللقاء، في سياق الرؤية الاستراتيجية للمجلس الأعلى للسلطة القضائية المرتكزة على قيم الانفتاح على كافة التجارب القضائية الدولية، والانسجام مع الالتزامات الدستورية للمملكة، ووضع آليات للشراكة البناءة من أجل إيجاد حلول للقضايا المشتركة التي تفرض نفسها على المنتظم الدولي.

وعبر مصطفى فارس بمناسبة هذا اللقاء عن الإرادة الجادة للمجلس الأعلى للسلطة القضائية في تطوير آفاق التعاون القضائي بين المؤسستين، مؤكدا على الجهود الكبرى المبذولة من أجل تكريس قضاء مستقل قوي ضامن للحقوق والحريات ويحقق الأمن القانوني والقضائي المنشود في سياق مشروع مجتمعي متميز ومقاربة إصلاحية إنسانية يقودها جلالة الملك محمد السادس نصره الله  بكل حكمة وتبصر خدمة للعدالة وحماية لحقوق الأجيال القادمة، مشيرا في هذا الصدد إلى التنويه والتتبع الكبير لهذه التجربة المغربية من طرف المنتظم الدولي في عدد من المناسبات واللقاءات الرسمية.

ومن جهتها، أكدت فاتو بنسودة على أهمية التعاون بين المؤسستين وآثاره الايجابية على عدة مستويات، منوهة بما يعرفه المغرب من إصلاحات متميزة تعبر عن إرادة جادة طموحة من أجل تكريس القيم الإنسانية المشتركة التي تحث على الحوار والتعايش السلمي ومكافحة التحريض على العنف.

وتخللت المباحثات بين الجانبين، تقديم شروحات حول عمل المجلس الأعلى للسلطة القضائية وآفاقه المستقبلية، وكذا دراسة أوجه ومجالات التعاون بين المؤسستين في الفترة المقبلة.




تابعونا على فيسبوك