طيران الإمارات توفر بطانيات مصنوعة بالكامل من عبوات بلاستيكية معاد تدويرها

الصحراء المغربية
الثلاثاء 04 يونيو 2019 - 14:30

في إطار التزامها باستدامة البيئة والحفاظ عليها، تواصل طيران الإمارات جهودها لتقليل آثار عملياتها على البيئة. فقد أطلقت الناقلة أكبر برنامج للبطانيات المستدامة على الرحلات في صناعة الطيران العالمية، حيث توفر على متن طائراتها بطانيات مستدامة، مصنعة بالكامل من عبوات بلاستيكية معاد تدويرها.

وتتوفر البطانيات، المحبوكة من خيوط محضرة بتكنولوجيا ecoTHREAD™ الحائزة براءة اختراع، لركاب الدرجة السياحية على الرحلات الطويلة. وتحتاج كل بطانية ecoTHREAD™ إلى 28 عبوة بلاستيكية لتصنيعها، حيث يتم إعادة تدوير العبوات أولاً إلى رقائق بلاستيكية قبل أن يتم تحويلها إلى خيوط تصنع منها مادة الصوف القطبية. ثم يتم نسج الخيوط لتصبح بطانيات ناعمة توفر الدفء لمستخدميها.

وتم تصميم البطانيات الصديقة للبيئة بالمشاركة مع شركة باز Buzz العالمية المتخصصة في المنتجات الجوية، وذلك في إطار التزام طيران الإمارات استخدام المنتجات المبتكرة والمستدامة باستمرار. وتنتهج طيران الإمارات برنامجاً أخضر لإعادة تدوير المخلفات على الرحلات، مثل علب الألمنيوم والعبوات البلاستيكية والزجاجية والمنتجات الورقية التي تشمل الصحف والمجلات والعلب الكرتونية.

ومع حلول نهاية عام 2019، ستكون بطانيات التي تستخدمها طيران الإمارات قد منعت إلقاء 88 مليون عبوة بلاستيكية في مقالب النفايات، أي ما يعادل وزن 44 طائرة من طراز A380، ما سيجعل من هذه المبادرة أكبر برنامج للبطانيات المستدامة على الرحلات في صناعة الطيران العالمية. كما أن طريقة التصنيع باستخدام مادة البولي إيثيلين تيرافثاليت المعاد تصنيعها PET تقلل الانبعاثات الحرارية بنسبة 70%.

 

 




تابعونا على فيسبوك