العمليات التدبيرية لـ NABC في مجال الجودة وسلامة الأغذية، والصحة والسلامة والبيئة تحصل على شهادة إيزو

الصحراء المغربية
الإثنين 03 يونيو 2019 - 13:19

حصلت شركة شمال إفريقيا للتعبئة (NABC)، الشركة الرائدة في سوق المشروبات الغازية وأول شركة لتعبئة كوكاكولا في المغرب، على شهادة مدمجة تمامًا.

;تتضمن الشهادة الجديدة التي تم الحصول عليها ما لا يقل عن أربعة معايير مختلفة، ويتعلق الأمر بـإيزو 9001 نسخة 2015 (لتدبير الجودة)، يستند هذا المرجع إلى الأداء ويرتكز بشكل أكبر على الأهداف المتوخاة بدلاً من التركيز على كيفية تحقيقها. فهو يجمع بين نجاعة "مقاربة المسلسل" مع فعالية "مقاربة وفق المخاطر"، مما يتيح لـ شركة شمال إفريقيا للتعبئة تطوير أدائها. تبرز هذه الشهادة قدرة الشركة على تقديم المنتجات والخدمات التي تستجيب بشكل دائم لمتطلبات زبنائها والإجراءات القانونية والتنظيمية. وشهادة إيزو 14001 نسخة 2015 (لتدبير البيئة)، ويتيح الحصول على شهادة إيزو 14001 لـ شركة شمال إفريقيا للتعبئة تقليل انبعاثات الغازات الدفيئة، وكذلك ترشيد إدارتها للمياه والنفايات، مع ضمان التحكم في المخاطر بشكل أفضل.

وأفاد بلاغ للشركة توصلت "الصحراء المغربية" بنسخة منه، أن المساهمة في حماية الكوكب لم تعد مجرد إعلان نوايا، بل أصبحت الآن إجراء عمليا استراتيجيا. في شركة شمال إفريقيا للتعبئة، لا يتعلق الأمر فقط بمكافحة التلوث، بل بالعمل للحفاظ على البيئة من الأضرار والتدهور الذي يمكن أن يلحق بها. وشهادة FSSC 22000:4.1  (من أجل سلامة الأغذية): من خلال تطبيق FSSC 22000 ، تعتمد شركة شمال إفريقيا للتعبئة أنظمة إدارة المخاطر وسلامة الأغذية. وتم تطوير هذا الإطار لتوفير ضمان أكبر لسلامة الأغذية وإدارة سلسلة التوريد. وشهادة OHSAS18001 (الصحة والسلامة في العمل) ويمثل الحصول على هذه الشهادة من قبل شركة شمال إفريقيا للتعبئة ضمانًا لأمن الشركة وموظفيها وجميع شركائها.

في شركة شمال إفريقيا للتعبئة، تقوم إدارة الصحة والسلامة في العمل على ثلاثة أركان مترابطة، وهي الالتزام الثابت للإدارة، وعدم التسامح مطلقًا والمثالية.

وبهذه المناسبة، صرح فيصل الزيتوني، المدير العام لـ شركة شمال إفريقيا للتعبئة. "في مارس 2018، "حددنا لأنفسنا تحديًا كبيرًا: وهو الحصول على شهادة تكون متكاملة ومندمجة، وتهم مواقع الإنتاج الثلاثة التابعة لـ شركة شمال إفريقيا للتعبئة، وأيضًا مقرها ومراكزها للتوزيع " 17".  اليوم، وبعد أن وصلنا إلى مستوى نضج مختلف العمليات في غضون السنوات الثلاث الماضية، تمكنا من تحقيق هذا التحدي من خلال الحصول على هذه الشهادة الجديدة".

وفي معرض حديثه عن حافز شركة شمال إفريقيا للتعبئة في اعتماد مثل هذا النظام، أضاف أسامة حسناوي، مدير الجودة والسلامة والبيئة في شركة شمال إفريقيا للتعبئة قائلا "إن رضا المستهلكين، و الزبناء والأطراف المعنية، يمكن أن يظهر فقط من خلال اعتماد نظام لإدارة الجودة وسلامة الأغذية والأمن والبيئة يصبح قويًا ومتكاملًا تمامًا في سلسلة القيمة بأكملها، أي من مرحلة التصميم إلى مرحلة السوق. وبهذه الطريقة، تطورت شركة شمال إفريقيا للتعبئة من نظام إدارة الجودة والسلامة والبيئة للمصنع إلى نظام تدبير متكامل من البداية إلى النهاية".

تجدر الإشارة إلى أن شركة شمال إفريقيا للتعبئة ، تظل المقاولة الأولى التي طبقت المعايير الأربعة لهذه الشهادة على مراكز التوزيع وجميع سلاسل التوريد التابعة لها.

وقد مُنحت هذه الشهادة من قبل هيئة التقييس الألمانية TUV، التي تعد مرجعا في أوروبا، وقد تم تسليم هذه الشهادة بعد قيام سبعة مدققين مرموقين دولياً لأسبوعين بتدقيق صارم




تابعونا على فيسبوك